الأخبار المحلية

شاهد.. خريطة تكشف المكان الذي وصلت إليه قوات التحالف في شوارع جنوب شرق الحديدة

شاهد.. خريطة تكشف المكان الذي وصلت إليه قوات التحالف في شوارع جنوب شرق الحديدة

الجديد برس : خاص

كشف ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع مناطق تواجد قوات التحالف السعودي الامريكي في مناطق جنوب شرق مدينة الحديدة، بعد 6 أيام من التصعيد العسكري الكبير الذي أعلنه التحالف.

حيث أوضح العميد سريع أن قوات التحالف تقوم بالضغط على مناطق في كيلو16، وتحاول التقدم نحو جولة مصعب وشارع صنعاء وشارع الخمسين، مستفيدة من الغطاء الجوي المكثف، والحشد الكبير من المقاتلين، مؤكداً أن كل العمليات التي شنها التحالف إلى اليوم لم تحقق أي انجازات تذكر سوى التقدم في مناطق صحراوية حسب تعبيره.

واوضح الناطق الرسمي للجيش اليمني أن قوات الجيش واللجان تحاصر قوات التحالف في كيلو 16، والطرق الترابية الصحراوية التي حاولوا من خلالها التقدم نحو شارع صنعاء وجولة مصعب وشارع الخميسن، وأن القوات اليمنية تكبد قوات التحالف خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وكانت مصادر عسكرية قد أوضحت أن التحالف يحاول تطويق مدينة الحديدة عبر استخدام الطرق الصحراوية الشرقية للمدينة من أجل محاصرة أبناء الحديدة وقوات الجيش واللجان في المدينة، وإرغامهم على الاستسلام، إلا أن هذه المصادر شككت من تحقيق التحالف لهذا الإنجاز رغم تكبده خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.