الأخبار المحلية

ورد الآن من الحديدة.. ” نبأ كارثي ” يتلقاه العميد طارق صالح !!

ورد الآن من الحديدة.. ” نبأ كارثي ” يتلقاه العميد طارق صالح !!

الجديد برس

أكد مصدر ميداني عن مقتل القيادي/ عبداللطيف الجديبي اليافعي، أحد القيادات الميدانية في اللواء الثاني عمالقة الموالي للتحالف، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة عسكرية كان على متنها في الجبلية بمديرية التحيتا بالساحل الغربي.
 
وأضاف المصدر، بأن وحدة الهندسة لدى قوات صنعاء، نصبت كميناً محكماً استهدف مدرعة عسكرية بعبوة ناسفة، شمال المطاحن في كيلو 16، ما أسفر عن تدميرها، ومقتل من كان على متنها بينهم القيادي/ هشام عبدالملك سلام، الذي يعد أحد القيادات العسكرية المقربة من نجل شقيق الرئيس الراحل “طارق عفاش”.
 
وتشهد معارك الساحل الغربي تصعيد عسكري كبير من قوات صنعاء، تخلله عمليات نوعية، وقصف صاروخي ومدفعي، وهجوم لسلاح الجو المُسير، وسط انهيارات كبرى في صفوف قوات التحالف والفصائل المسلحة الموالية لها، وفرار جماعي لمقاتليهم.

يأتي ذلك بعد ان دفعت قوات صنعاء بمجموعة من المقاتلين المحترفين المتخصصين في وحدة ضد الدروع، والقناصة خلال الساعات الماضية إلى معارك الساحل الغربي .

حيث اكد مصدر ميداني عن وصول عدد من أفراد كتيبة خاصة تابعة لوحدة ضد الدروع، وكذا وحدة القناصة دفعت بهم قوات صنعاء إلى المعارك الجارية جنوب محافظة الحديدة

وكشف المصدر أن مجموعة المقاتلين المحترفين المتخصصين الذين وصلوا الى الساحل الغربي ، تضم قناصين بحوزتهم قناصات متطورة بعيدة المدى تعود للجيش السعودي، استولت عليها قوات صنعاء في وقت سابقٍ خلال معارك الحدود .

وكان ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع قد أعلن قبل ايام عن سقوط 1000 قتيل ومصاب من عناصر قوات التحالف والفصائل المسلحة الموالية لهم بينهم قيادات، وتدمير 150 مدرعة في التصعيد الأخير بالساحل الغربي .