الأخبار المحلية

صنعاء : قبائل خولان الطيال توجه صدمة كبيرة وتعلن النفير العام وحشد مقاتليها للقيام بهذه المهمة !

الجديد برس : متابعات

حاول طارق عفاش واعلامه كسب تأييد من قبائل خولان الطيال التي تعد من أكبر قبائل بكيل، والاشارة إلى انها لم تقم بموقف منذ بداية العدوان، واتخذت الحياد، إلا ان كل المحاولات فشلت، بل وأعلنت قبائل خولان وجحانة والطيال والحصن وبني ضبيان بمحافظة صنعاء النفير العام في مواجهة العدوان والنكف القبلي استجابة لقبائل الجوف وأرحب ودعوة السيد عبدالملك الحوثي.

وأكدت قبائل خولان الطيال في لقاء قبلي الاستعداد لرفد جبهات الساحل الغربي بكتائب جديدة من الرجال والتوجه إلى الجبهات للدفاع عن الوطن.

وأشار مشائخ ووجهاء وأعيان خولان إلى المضي على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن .. لافتين إلى أن أرواح ودماء الشهداء والجرحى لن يتم التفريط فيها بأي حال من الأحوال .

كما أكدت قبائل خولان الاستجابة لنكف قبائل الجوف وأرحب والتحرك الجاد لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته لاستباحتهم للأعراض وخرقهم للقيم والأعراف القبلية .. مشيدة بمواقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله تجاه مظلومية الشعب اليمني.

وفي اللقاء القبلي ثمن رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام مواقف قبائل خولان في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد .

ونوه بالتضحيات التي قدمتها خولان دفاعا عن الوطن .. داعيا كافة القبائل إلى التحرك الجاد لطرد الغزاة والمعتدين ودحرهم.

وأعلن رئيس مجلس التلاحم إستعادة اللحمة والأخوة بين قبائل خولان بن عامر بصعدة وخولان الطيال بصنعاء وقيام القبيلتين بالتنسيق مع كافة القبائل اليمنية للتوجه إلى جبهات العزة والكرامة والشرف للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره أعلن الشيخ خالد القيري البراءة ممن يلتحق بصفوف العدوان .. مؤكدا انطلاق 500 من قبائل خولان اليوم إلى جبهات وميادين الصمود.

ودعا قبائل اليمن إلى التحرك الجاد وبذل المزيد من التضحيات ورفد الجبهات بالرجال والقوافل حتى تحقيق الانتصار المؤزر.

فيما نوه مديرا التربية بالمحافظة هادي عمار ومديرية جحانة محمد البشاري بمواقف قبائل خولان وتضحياتها في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ومرتزقته.