الأخبار المحلية

عاجل : بينهم العرادة والعقيلي.. مصادر تكشف بالأسماء عن مصير القيادات العسكرية الذين تم استهدافهم في القصر الجمهوري بمأرب

الجديد برس 

أعلنت سلطات القوات الموالية للتحالف، أمس الخميس ، حالة الطوارئ، واستنفار أمني وعسكري غير مسبوق في محيط القصر الجمهوري ومدينة مأرب.

واوضحت مصادر أن مدينة مأرب شهدت، انتشار واستنفار أمني وعسكري غير مسبوق، عقب إعلان سلطات القوات الموالية للتحالف حالة الطوارئ بعد استهداف سلاح الجو المسير التابع للجيش والحوثيين لاجتماع لقيادات رفيعة بعدة غارات داخل القصر الجمهورية.

وأكد المصادر، مصرع وجرح أعداد كبيرة من القوات الموالية للتحالف، بينهم قيادات عسكرية بارزة، مشيراً إلى أن مجاميع عسكرية تتبع القيادي “محمد المقدشي”، أنتشرت بشكل كبير وسط مدينة مأرب، وقامت بتطويق القصر الجمهوري ومنعت دخول الفرق الطبية إلى القصر لانتشال جثث القتلى والجرحى.

واعترفت وسائل إعلام التحالف، بتعرض القصر الجمهوري في محافظة مأرب، لقصف بغارات جوية شنتها طائرات مسيرة تابعة لقوات صنعاء، مما أدى الى اضرار كبيرة في القصر دون أن تكشف عن الاجتماع الذي اعلن الجيش اليمني استهدافه.

وكشفت المصادر، أن سلطان العرادة ورئيس هيئة اركان هادي العقيلي وقائد المنطقة وعدد كبير من القيادات العسكرية كانت متواجدة خلال الاجتماع، وفي حالة اصابة صواريخ الطائرات المسيرة للاجتماع بشكل مباشر فإن الميليشيات ستتعرض لأكبر ضربة قاضية وستنهار الميليشيات في مارب والجبهات الشرقية.