الأخبار المحلية

وفد الحوثيين يحط رحاله في ألمانيا (صورة)

الجديد برس – متابعات

وصل وفد من جماعة أنصارالله الحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام اليوم السبت إلى العاصمة الألمانية برلين في مستهل جولة تشمل عددا من الدول الأوروبية والعربية.

وأفاد مصدر بجماعة الحوثيين لـ المراسل نت أن الوفد الذي وصل برلين سيلتقي بعدد من مسؤولي الخارجية الألمانية، مشيراً إلى أن الوفد تلقى دعوة من عدد من الدول الأوروبية والعربية لزيارة عواصمها في إطار مساعٍ دولية لتحريك الملف السياسي للأزمة اليمنية.

ويواصل وفد الحوثيين اختراق العزلة، التي حاول التحالف السعودي فرضها عليهم على المستوى الدولي، وذلك من خلال بدء الوفد برئاسة الناطق الرسمي للجماعة ورئيس الوفد محمد عبدالسلام بجولة دولية تشمل عدة دول عربية وأوروبية.

وكشف عضو المكتب السياسي لانصارالله الحوثيين عبدالملك العجري أنه وناطق الجماعة بدأوا جولة دولية لعدة دول عربية وأوروبية، مؤكداً صحة المعلومات التي نشرها المراسل نت بالتزامن مع زيارة ناطق الجماعة لطهران في 10 فبراير الجاري حول أن زيارته لطهران جزء من جولة دولية.

ونشر العجري صورة تجمعه مع عبدالسلام وعلق عليها بتغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر قال فيها “برفقة الاخ محمد عبدالسلام في زيارة لعدد من الدول الاوربية والعربية “.

وتأتي زيارة الوفد لبرلين في ظل حكومة ائتلافية جديدة تشكلت مؤخراً في ألمانيا كان أول قراراتها وقف مبيعات الأسلحة لدول التحالف السعودي في تحول جذري للموقف الألماني من الحرب على اليمن.

ويقوم وفد الحوثيين بجولته الدولية انطلاقاً من العاصمة العمانية مسقط التي وصلها أواخر يناير الماضي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية البريطاني لسلطنة عمان التي تلعب دور الوسيط وتنشط مؤخراً في إطار إعادة المفاوضات السياسية لحل الأزمة اليمنية.