الأخبار الاقتصادية المحلية

انعقاد اللقاء التشاوري الأول بين مصلحة الضرائب والقطاع الخاص

الجديد برس : اقتصاد

عقد بمصلحة الضرائب اليوم اللقاء التشاوري الأول للعام 2018م بين المصلحة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تحت شعار ” تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ومصلحة الضرائب في إطار المسؤولية المشتركة لتطبيق القوانين الضريبية”.
وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح وممثل رجال الأعمال يحيى الحباري وعدد من سيدات الأعمال، أكد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي أن أهمية رؤية مصلحة الضرائب لخلق شراكة فاعلة بين المصلحة ورجال الأعمال تعتمد على المصداقية من قبل الطرفين لما فيه خلق وعي ضريبي متكامل تسوده الشفافية خاصة وأن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية.
فيما أشارت كلمة الاتحاد العام للغرف التجارية التي ألقاها حسين السواري إلى أهمية انعقاد مثل هذا اللقاءات لخلق وعي ضريبي لدى كافة التجار.
من جانبه أكد ممثل رجال الأعمال يحيى الحباري التزام القطاع الخاص في أن يكون عونا ورافدا لخزينة الدولة بالإيرادات الضريبية.
ولفت إلى العديد من الإشكاليات التي تواجه بعض الأعمال المحاسبية والتي قد يكون سببها التجار وبعض المحاسبين القانونيين.
بدوره أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بالأمانة أهمية استمرار الشراكة بين مصلحة الضرائب والقطاع الخاص .. مستعرضا مجمل الصعوبات التي يواجهها التجار جراء الحرب والحصار الجائر والمفروض على اليمن.