الأخبار المحلية تقارير ودراسات

لأول مرة : الإصلاح يهاجم السعودية والإمارات ويكشف تفاصيل خطيرة

الجديد برس : خاص

هاجم حزب الإصلاح تحالف العدوان الذي تؤيده وتقوده السعودية على اليمن ، على خلفية استهداف اللواء 22 الميكانيكي ، في منطقة العروس على جبل صبر بتعز ، والذي يتبع حزب الإصلاح .

وعبر صحيفة “القدس العربي” الصادرة من لندن ومحسوبة على تنظيم الاخوان  ، في مقال نشرته حمل عنوان ” بوصلة «التحالف» العمياء في اليمن ”

وقالت الصحيفة أن ” حال العمى التي تصيب بوصلة «التحالف» في اليمن، لا تقتصر على الأخطاء العسكرية، بل لعل هذه الأخيرة لا تقع ولا تتفاقم إلا لأن العمى السياسي هو الأصل، وهو الداء الأول الذي ينقل العدوى إلى جميع القطاعات الأخرى ” .

وتابعت ” ثمة، ابتداء، تقاطع الأجندات بين مصالح الإمارات في الجنوب ومنابع النفط والغاز، ومصالح السعودية في الشمال وعلى طول حدودها مع اليمن.

واضافت  ”  أبو ظبي في مناطق نفوذها تفضل التعاون مع السلفيين بهدف محاصرة جماعة الإخوان المسلمين، والرياض من جانبها لا تنفر من الجماعة بل تعتمدها حليفاً في جهود التحشيد المذهبي ضد الحوثي والاستقطاب العشائري ضد علي عبد الله صالح.

وأكدت الصحيفة في المقال ، أن الإمارات تمنع هادي من العودة إلى عدن، والسعودية تستضيفه (رغم أنفه!) في الرياض ” في اشاره إلى وضع هادي تحت الاقامه الجبرية …

واعتبرت تنظيم القاعدة يتمتع بغطاء المشاركة في ماتسمى المقاومة الشعبية على نهب الأسلحة الثقيلة من معسكرات الجيش وتكديس الأموال عن طريق السطو على مراكز البريد والمصارف من جهة ثانية.

واتهمت الصحيفة التحالف بمواصلة السياسة الأمريكية في عدم تنظيم القاعدة

 

تحرير : جمال الأشول
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com