أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير

الشعب يعمد ثورة الـ 21 من سبتمبر بالدم والمال والرجال وحشد السبعين وقافلته العظمى خير دليل

الجديد برس – تقرير: عبدالله عبدالكريم 

 

احتشد مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني في ميدان السعبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس للمشاركة في المهرجان الاحتفالي بالعيد الوطني الثالث لثورة الـ 21 من سبتمبر.

 

حيث افتتح  المهرجان بآيات من الذكر الحكيم بعد ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا كلمة ترحيبية حيا فيها أبناء الشعب اليمني والمقاتلين قائلاً ” السلام عليكم أيها الشعث الغبر السلام عليكم أيها الأحرار” مؤكداً أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر اسقطت الهيمنة الخارجية والفساد والطغيان.

وتقاطرت الحشود الجماهيرية من مختلف المحافظات اليمنية ليؤكد الشعب اليمني أنه يدٌ واحدة في وجه المعتدي الغازي ومرتزقته، وأنه مهما حاول تفتيت الشعب اليمني وتمزيقه، فإن الشعب اليمني ملتزم بثورته السبتمبرية التي قضت على أحلام الغزاة والمحتلين في لتمزيق اليمن وإركاع اليمنيين.

وفي المهرجان ألقيت العديد من الكلمات كان أهمها كلمة الرئيس صالح الصماد الذي أكد وقوف الشعب اليمني الى جانب الشعب السعودي للتحرر من النظام الملكي التخلفي الرجعي، واسقاط آل سعود.

وفي كلمة علماء اليمن التي ألقاها مفتي الديار اليمنية فضيلة العلامة شمس الدين بن شرف الدين أكد أن الشعب اليمني عمد ثورته بالدماء التي لا تزال تسقط في ميادين جبهات القتال مؤكدا أكد أن “ثورة 21 سبتمبر ضرورية في ظل ما تعرض له الشعب اليمني من ظلم وفساد واستبداد”.

وأضاف شمس الدين في كلمته في ميدان السبعين في إحتفالية الذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر 2014، أنه “عندما يصادر القرار اليمني تصبح الثورة واجبة”. مشيراً إلى أن قوى الاستكبار فشلت أمام إرادة الشعب، مشيراً أن أمريكا قد برزت أمام الشعب اليمني بكله.

ودعا مفتي الديار اليمنية الشعب اليمني إلى الوحدة ومزيد من التلاحم وحماية الجبهة الداخلية بما يعزز من الصمود في وجه العدوان.

من جهته قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ” ما كان لهذه الثورة أن تتحقق إلا بالدماء الزكية وأرواح الشهداء الذين سطروا ملاحم كبيرة في مسيرة الشعب اليمني العظيم “، مؤكدا أن الحكومة معنية برعاية أسر الشهداء والمناضلين الذين ضحوا من أجل هذه الثورات كلها .

وأضاف “وبهذه المناسبة نوصل رسالتنا للعالم أن الأحرار في اليمن هم من يصنعون الثورة وليس أولئك النفر القابعين في فنادق الرياض أو أبو ظبي أو أي عاصمة عربية أخرى وعليهم أن يعرفوا أنهم مؤقتين فقط والثابت هو الشعب اليمني بكل قواه الحية”.

وأكد الدكتور بن حبتور إلى أن الأحرار هنا وفي تلك المحافظات قادمون على تحرير كل شبر من اليمن ولن يتنازلون عن أي قطعة من الارض اليمنية على الاطلاق ، وسيدافعون عنها ويقاتلون من أجلها .

وما لفت الانتباه في هذا المهرجان أن القوى السياسية والأحزاب اليمنية كان لها حضور في المهرجان، وهو الأمر الذي يؤكد أن كل أبناء الشعب اليمني ومن مختلف الأحزاب والمكونات يشارك في هذه الثورة، وأنها ثورة شارك فيها الجميع للقضاء على التبعية والوصاية الخارجية وقضى على رموز الفساد والاستغلال، التي هربت الى الخارج واستعدت أسيادها لقتل اليمنيين من أجل مصالحها الشخصية وكي تواصل نهب وسرقة هذا الشعب كما يحلوا لها.

وفي ختام الحفل الجماهيري انطلقت أكبر قافلة على مر التاريخ مقدمة من جميع أبناء الشعب اليمني إلى رجال الرجال في جبهات القتال في دليل واضح من أبناء الشعب اليمني أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر ثورة شعب تعمدت بالدم والمال والرجال ولا يزال الشعب يعمد الثورة حتى تنتصر ويتحقق الخير والسلام لأبناء الشعب اليمني.