الأخبار عربي ودولي

الجيش السوري يستعيد دير حافر ويؤلم داعش بدير الزور

الجديد برس 

وحدات من الجيش السوري تسيطر على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي، كما تنفذ عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش في مدينة دير الزور وجبهة النصرة في ريف حمص الشمالي، وتوقع قتلى في صفوفهم التنظيمين.
الجيش السوري يكثّف هجماته ضد داعش في دير الزور ويقتل 35 عنصراً الأربعاء

الجيش السوري يكثّف هجماته ضد داعش في دير الزور ويقتل 35 عنصراً الأربعاء
أفاد مراسل الميادين في سوريا باستعادة الجيش السوري السيطرة الكاملة على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي، بعد معارك مع تنظيم داعش.وسيطر الجيش على المدينة بعد أن تمكن من محاصرتها قبل أيام، ممكا أسفرت معارك الجيش السوري في ريف حلب الشرقي عن استعادة السيطرة على 27 قرية، وتأمن 24 كلم من أوتوستراد حلب – الرقة الدولي.
كما نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات ضد تنظيم داعش في مدينة دير الزور وقتل أكثر من 35 عنصراً في صفوف التنظيم، حسبما ذكرت وكالة سانا.

مصدر عسكري أكد للوكالة أنّ الجيش السوري نفذ “عمليات نوعية” على تحركات وتحصينات لتنظيم داعش في محيط كل من منطقة المقابر والفوج 137 عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.
وبيّن المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل 35 إرهابياً وتدمير 3 سيارات و4 نقاط محصنة لرشاشات ثقيلة”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ “سلاح الجو في الجيش السوري دمّر تجمعات وتحصينات وأوكاراً لتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور الجنوبي والجنوبي الغربي وفي منطقتي المعامل والمكبات على الأطراف الجنوبية من المدينة”.
كما وذكرت أنّ وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على تجمع لعناصر تنظيم داعش في بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى مقتل مجموعة للتنظيم وتدمير ما بحوزتها من ذخيرة وعتاد حربي.
وأظهر شريط مصور تدمير الجيش السوري لعربة مفخخة تابعة للمجموعات المسلحة بقذيفة دبابة.


وفي ريف حمص الشمالي، نفّذت وحدات من الجيش عمليات جديدة على تجمعات وتحصينات عناصر تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المسلحة الموالية له وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أفراد مجموعة للنصرة في تل أبو السناسل شمال مدينة حمص.
ولفت المصدر إلى أن العمليات على نقاط تحصن المجموعات المسلحة في منطقة الدبور وقرية جوالك أسفرت عن إيقاع عدد من المسلحين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.