الأخبار المحلية مركز الوسائط

ممثل يمني يعود إلى صنعاء ويكشف حقائق حاول التحالف تضليلها

الجديد برس / متابعات:

كشف مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي عودة أحد الممثلين الذين ظهروا في مشاهد تمثيلية ضمن برنامج بُث في قناة “سهيل” التابعة لحزب الإصلاح (الحزب الذي أعلن تأييده لتحالف الحرب على اليمن).

ويهدف البرنامج إلى تشويه صورة حركة “أنصار الله” اليمنية، إلى العاصمة صنعاء، وتضليل حقائق الحرب التي شنت على اليمن شهر مارس عام 2015م بقيادة تحالف عسكري يضم 17 دولة على رأسها السعودية والإمارات.

وكان البرنامج قد لاقى هجوما واسعا بسبب مشهد للممثل محمد الأضرعي وهو ينقد بصورة وصفت بـ”الدنيئة والغير أخلاقية”، واعتبره الناشطين أنه يعبر عن حالة الانحطاط والفجور الذي وصل لها الأضراعي في خصومته ضد حركة “أنصار الله”.

وظهر الممثل عبدالسلام الرحبي العائد إلى العاصمة صنعاء في مشاهد تمثيلية كانت تسعى إلى الحد من الانشقاقات داخل صفوف التحالف وأدواته المحلية ومنع عودة مقاتليهم والمواليين لهم إلى العاصمة من خلال تخويفهم على أنهم سوف يلقون حتفهم لكن الواقع يشير عكس ما حاول البرنامج ترويجه ونقل صورة تضليلة عنه.

ويقول الرحبي بأنه ظهر في تلك المشاهد بهدف التمثيل وتخويف العائدين إلى صنعاء، ويردف قائلاً: “لكن أنا الآن في وجه السيد”، وأضاف أن المشاهد كانت تعد أيضا ” كتخويف لنا قبل غيرنا”، داعياً من وصفهم بالمخدوعين للاستفادة من قرار العفو العام.

*المساء برس