أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عبدالملك الحوثي يحذّر قيادة السلطة والحكومة بصنعاء من التورّط بهذه الممارسات

عبدالملك الحوثي يحذّر قيادة السلطة والحكومة بصنعاء من التورّط بهذه الممارسات

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

حذّر قائد حركة “انصار الله” الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، قيادة “المجلس السياسي الأعلى” والمؤسسات الحكومية بصنعاء، من التقصير في أداء المسؤولية واستغلال الصلاحيات لأطماع الشخصية.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال تدشين حكومة صنعاء، للعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

 

الحوثي خاطب رئيس المجلس السياسي الأعلى –أعلى سلطة بصنعاء- مهدي المشاط، وباقي مسؤولي الدولة، قائلا: نأمل أن يكون لقاؤكم مفيدا ومثمرا في إطار المساعي للارتقاء بالأداء العملي في مؤسسات الدولة وفي مقدمتها السلطة التنفيذية

 

وأكد أن “علاقة السلطة التنفيذية بشؤون الناس وأمورهم المعيشية وظروفهم الأمنية علاقة حساسة ومهمة”، مشددا على أن “من أهم ما يجب أن يستوعبه الإنسان في إطار المسؤولية ومن المنطلق القرآني هو الأمانة”.

 

وأشار إلى أن “حمل المسؤولية كبير جدا ويتطلب حملها بوعي ويقظة وإدراك عواقب التفريط ومخاطر الإهمال والتقصير، والاستهتار بالمسؤولية”، منوها بأن “المسؤولية ليست ممارسة لهواية ولا موقعا للتسلط واستغلال الجانب المعنوي والصلاحيات والأطماع الشخصية”.

 

كما شدد على وجوب “التعاون بين الوزارات والمؤسسات في صنعاء من جهة والمحافظات من جهة أخرى لتحقيق النتائج المرجوة”، موجها بـ”العناية بالتقييم باعتباره يساعد على تطوير الأداء وتلافي القصور ومعالجة جوانب الخطأ”.

 

وبشأن استهداف التحالف السعودي الإماراتي للمباني الحكومية، قال الحوثي إن التحالف أراد بذلك “تعطيل عمل الدولة وإصابته بالشلل كي تستمر الفوضى”، مبينا أن “الاستهداف المعادي” للمؤسسات الحكومية نتج عنه “نقص كبير في الدوام والحضور بين الناس”.

 

وقال: في فترات الهدنة والفترات التي تقل فيها حالات القصف الجوي يتوجب الحضور المكثف في مؤسسات الدولة وتعويض النقص السابق وتنشيط الحضور في المجتمع والعناية بمعالجة مشاكلهم.