أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ورد للتو.. صنعاء تكشف السبب وراء انقلاب حافلة نقل جماعي في لحج والمتورطين بمقتل وإصابة 24 راكبا

ورد للتو.. صنعاء تكشف السبب وراء انقلاب حافلة نقل جماعي في لحج والمتورطين بمقتل وإصابة 24 راكبا

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

كشفت حكومة صنعاء، مساء اليوم الأحد، السبب الرئيسي لحادث انقلاب حافلة نقل جماعي، فجر اليوم، في نقيل ضمران بمديرية القبيطة محافظة لحج، وأدى إلى وفاة مواطنين اثنين وإصابة 22 آخرين.

وأدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، استمرار التحالف وأتباعه في قطع الطرق الرئيسية وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته وكالة (سبأ) الرسمية، أن “حافلة للنقل الجماعي تعرضت لحادث مأساوي فجر اليوم، في نقيل ظمران بمديرية القبيطة محافظة لحج، في الطريق الرابط بين محافظات تعز ولحج ، عدن وعلى متنها 47 راكباً بسبب استمرار قطع الطرق الرئيسية من قبل مرتزقة العدوان”، حسب البيان.

وأفاد البيان بأن الحادث أدى إلى وفاة عدد من ركاب الحافلة وإصابة آخرين بإصابات بليغة ومتوسطة وخفيفة.

وأشار البيان إلى أنه بسبب قطع الطرق الرئيسية في المحافظات الجنوبية يسلك المسافرون طرقا فرعية وعرة تعرض حياتهم للخطر، وتكررت الحوادث في هذه الطرق، “نتيجة استمرار تعنت مرتزقة العدوان وإصرارهم على عدم فتح الطرقات الرابطة بين تلك المحافظات”.

وحملت الهيئة، التحالف وفصائله “المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له المسافرون الأبرياء من حوادث وعملية تقطع وسلب ونهب”.

وفي سياق منفصل، أوضح مدير عام فرع هيئة النقل بمحافظة تعز، سعيد الوجيه، وفق ما نقلته (سبأ)، أن حافلة للنقل الجماعي تقل 42 مسافراً من الرجال والنساء والأطفال، تعرضت لحادث انقلاب في نقيل ضمران الواحدة والنصف فجراً، ما أدى إلى وفاة رجل مسن وامرأة، وإصابة 22 آخرين.

وخلال زيارته لموقع الحادث، وتفقده المصابين بمستشفى الراهدة في تعز، حمّل الوجيه دول التحالف السعودي الإماراتي والفصائل المسلحة التابعة له مسؤولية الحادث، “جراء قطع وقصف الطرق والجسور في مختلف المحافظات”.

ودعا إلى وضع الحلول العاجلة والدائمة، وفتح منافذ أخرى أكثر سهولة لحركات المواطنين والبضائع.

من جهته، أوضح مدير مستشفى الثورة بالراهدة الدكتور عادل الحجي، بحسب الوكالة، أن كوادر المستشفى قدمت الإسعافات اللازمة للركاب، الذين غادر معظمهم المستشفى فيما لايزال 22 منهم في حالة حرجة.