الأخبار المحلية

وزير سابق في حكومة التحالف يوجه اتهاماً خطيراً للعليمي ويدعوا للتوحد في مواجهته

الجديد برس /

اعتبر وزير النقل السابق في حكومة التحالف صالح الجبواني قرارات رشاد العليمي رئيس المجلس  الرئاسي بأنها انتصار للمليشيات الإماراتية حسب وصفه.

ووصف الجبواني تلك القرارات ومن أصدرها بالقول “مجلس المليشيات ينتصر للمليشيات”، في أكبر إهانة يوجهها مسؤول حكومي سابق للعليمي وأعضاء مجلسه الرئاسي.

وأشار الجبواني إلى أن “المخطط الراهن لا يستهدف شبوة فحسب، بل سيمتد إلى تمكين المليشيات من محافظات أخرى”، في إشارة منه إلى مدينة مأرب، التي يسيطر عليها الإصلاح والتي يبدي الحزب عبر إعلامه مخاوفه من أن سقوط شبوة من يده يعني سقوط مأرب بعدها مباشرة.

واتهم الجبواني، العليمي بأنه بقرارات إقالته لقائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب بأنه ينفذ فقط الإملاءات الإماراتية، مضيفاً إن قرارات مجلس القيادة منحازة للمليشيات على حساب قيادات الدولة، كما اتهم محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي بأنه استجاب للإملاءات الإماراتية بإصداره قرار إقالة العميد لعكب رغم أن اتخاذه مثل هذه القرارات ليست من اختصاصاته كمحافظ.

كما اعتبر الجبواني ما يحدث في شبوة بأنه يأتي في سياق إبعاد من وصفها بـ”القيادات الوطنية من مفاصل الدولة، وهو مخطط مكشوف وعلى الجميع التوحد من أجل إفشاله”.