الأخبار عربي ودولي

المتحدثة باسم الخارجية الروسية : أخفقت الدول الغربية في فرض مقاطعة على روسيا

الجديد برس /

اعتبرت موسكو، اليوم الجمعة، أنّ الدول الغربية “قد أخفقت في فرض مقاطعة على روسيا خلال اجتماع مجموعة العشرين في إندونيسيا”، وذلك ردّاً على انتقادات لوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر “تلغرام”، إنّ “خطة مجموعة السبع لمقاطعة روسيا في مجموعة العشرين أخفقت. لم يدعم أحد الأنظمة الغربية”.

ونفت أن يكون وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قاطع الاجتماعات، رافضة اتهامات وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك بأنّ “موسكو ليس لديها أي “نية للحوار”.

وانتقدت بيربوك، في وقت سابق اليوم، موسكو معتبرة أنّها “تعارض الحوار مع شركاء دوليين”، بعد أن قال دبلوماسيون إنّ نظيرها الروسي، سيرغي لافروف، غادر القاعة أثناء إلقاء كلمتها.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عنها أنّ “لافروف غادر الجلسة الأولى من منتصفها، وتغيّب عن جلسة ثانية، ما يُظهر بشكل أوضح أنّه غير مهتم بالتعاون الدولي أو الحوار مع الشركاء الآخرين في مجموعة الـ19”.

وبدأ وزراء خارجيّة مجموعة العشرين، في وقت سابق اليوم، اجتماعاً في بالي بمشاركة وزيري الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن والروسي سيرغي لافروف.