الأخبار المحلية

الإمارات تعزز فصائلها في شبوة بلواء جديد

الإمارات تعزز فصائلها في شبوة بلواء جديد

 

الجديد برس / متابعات:

 

دفعت الإمارات، اليوم الأربعاء، بلواء عسكري جديد إلى محافظة شبوة، لتعزيز فصائلها المنتشرة في المحافظة لتأمينها، بالتزامن مع تهديدات إصلاحية بتفجير حرب أهلية في المحافظة.

وأكدت مصادر في شبوة، انتشار قوات اللواء الخامس “دفاع شبوة” في مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة، واستحداث وحدات اللواء القادمة من القاعدة العسكرية الإماراتية في مطار الريان، نقاط تفتيش عسكرية جديدة، إضافة إلى نشرها وحدات قناصة في مباني مختلفة في مداخل ومخارج المدينة.

وجاءت هذه التعزيزات بعد إعلان محافظ الإمارات، عوض بن الوزير العولقي، رفع الجاهزية القتالية، خلال ترأسه اجتماع “للجنة الأمنية”، لمواجهة ما وصفها بالتهديدات المحتملة التي تستهدف المحافظة وتخل باستقرارها.

وكانت المحافظة قد شهدت، خلال الساعات الماضية، عمليات هجومية استهدفت قيادات عسكرية موالية للإمارات، آخرها استهداف قائد اللواء السابع نخبة شبوانية ماجد لمروق النسي، بعد تعرضه لكمين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الإصلاح بمديرية ميفعة، خلفت قتيلين وإصابة 7 من مرافقيه.

كما تصاعدت العمليات ضد القوات الموالية للإمارات، بالتزامن مع تمكن الأخيرة من السيطرة على أهم حقول النفط من تحت سيطرة قوات الإصلاح، الأمر الذي صاعد من حدة التوترات بينهما.

وتزامن استنفار القوات الموالية للإمارات، مع إطلاق وزير النقل السابق المقرب من الإصلاح، صالح الجبواني، تهديدات بتفجير حرب أهلية في الجنوب، نتيجة استمرار تمكين قوات الانتقالي من بسط نفوذها في الجنوب على حساب بقية الأطراف الجنوبية التي يرى أنها الأحق بتمكينها، إضافة إلى مخاوف الفصائل الإماراتية من أي تحرك إصلاحي مباغت، خاصة بعد تعيين هيثم قاسم طاهر، التابع للإمارات، رئيسًا للجنة هيكلة الجيش والفصائل الموالية للتحالف، ما يعني سيطرة أبو ظبي على مفاصل وزارتي الدفاع والداخلية.

 

عن: المساء برس