أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادي حوثي بارز: لهذا السبب نستمر بقصف السعودية منذ أمس

قيادي حوثي بارز: لهذا السبب نستمر بقصف السعودية منذ أمس

 

الجديد برس / خاص:

 

أوضح القيادي البارز في الحوثيين ونائب وزير الخارجية في حكومتهم، حسين العزي، اليوم الأحد، السبب الأهم وراء تصاعد هجماتهم الجوية بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية والمجنّحة، على أهداف استراتيجية وحيوية هامة في السعودية منذ الساعات الأولى ليوم أمس السبت وحتى اليوم.

 

وفيما أكد العزي في حسابه بتويتر على أن “السلام مطلبهم الدائم”، وأن “الحوار بالنسبة لهم قيمة حضارية متجذرة في قيمهم وأدبياتهم، وسلوكياتهم ومواقفهم العملية”، فقد ذكّر بأنهم رحّبوا “رسميا بالحوار”، وأنهم “لن” يترددوا في الذهاب إلى أي بلد “محايد فور توفر جاهزية دول التحالف”.

 

وأوضح أن ما حدث بالأمس واليوم من هجمات متصاعدة على السعودية “كان فقط ردا على عدوان قائم يطال بلادنا يوميا وعلى مدار الساعة منذ بدءه قبل سنوات”.

 

وأعلنت القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الحوثيين، في مساء اليوم، دخول مرحلة جديدة ومتقدمة في المواجهة مع التحالف، وفق ما ورد في بيانها العسكري الثاني بشأن تنفيذ المرحلة الثالثة من عملية “كسر الحصار الثانية”، في العمق السعودي.

 

وأكدت القوات المسلحة في بيان للمتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع، وحذّرت “العدو السعودي” في الوقت ذاته بأنها بدأت “بالفعل في توجيه ضربات مركزة وفق بنك الأهداف الخاص بعمليات كسر الحصار، وبالتوكل على الله لن نتردد في توسيع بنك الأهداف خلال المرحلة المقبلة”.

 

وجاء في البيان، أن المرحلة الثالثة من عملية “كسر الحصار الثانية”، في العمق السعودي، استهدفت شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية في جيزان، مبينة أنها تمت بدفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة طراز قدس2 و”قد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلن العميد سريع، في وقت سابق اليوم، عن تنفيذ مرحلتين من “عملية كسر الحصار الثانية” في العمق السعودي.