أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الحوثيون يردّون على “دعوة الخليجي” للحوار في الرياض وتحقق توقعات “منصور”

الحوثيون يردّون على “دعوة الخليجي” للحوار في الرياض وتحقق توقعات “منصور”

 

الجديد برس / خاص:

 

في أول رد رسمي، علّق عضو المجلس السياسي الأعلى لسلطة الحوثيين بصنعاء، محمد علي الحوثي، على التسريبات التي نشرتها وكالة رويترز بشأن نيّة مجلس التعاون الخليجي الدعوة إلى حوار يمني – يمني في الرياض بحضور الحوثيين.

 

وتحدث الحوثي في حسابه بتويتر، إن “مايثار في الاعلام عن دعوة المجلس الخليجي للحوار، هي في الواقع دعوة الرياض والرياض طرف في الحرب وليست وسيطا”.

تعليقا على أنباء الدعوة الخليجية للحوثيين للتفاوض بين الأطراف اليمنية في الرياض، قال الصحفي الجنوبي المنتمي لحزب الإصلاح أنيس منصور، في تويتر: بعد عويل وبيانات الولايات المتحدة الأمريكية ومجلس الامن وجامعة الدول العربية تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية ووضعها بالقائمة السوداء وبعد هذا كله السعودية تدعو للحوار مع الجماعة (الأرهابية) وتعدها بضمانات”.

 

وأضاف أن: الرد المتوقع من الحوثيين: لا حوار في المملكة التي اعتدت على شعبنا”، وهو التوقع الذي تحقق من خلال تصريح الحوثي.

الصحفي اللبناني المختص بالشؤون الإقليمية، خليل نصر الله، رأى في تغريدة بتويتر: أن تسرّب معلومات عن نية مجلس التعاون الخليجي الدعوة إلى حوار يمني – يمني في الرياض، وبحضور أنصار الله، أولا هو تعمية عن واقع العدوان وتصويره على أنه يمني – يمني، وثانيا: هي محاولة لقطع الطريق على صنعاء فيما يتعلق بمأرب يريدون تحصيل وقف إطلاق نار من خلال خدعة التفاوض الناقص”.

وكانت وكالة رويترز قالت إن مسؤولين خليجيين تحدثوا عن نيّة دول مجلس التعاون الخليجي دعوة الحوثيين إلى الرياض وإجراء محادثات بين الأطراف اليمنية بشأن وقف الحرب، وإعطاء ما قالوا عنها “ضمانات أمنية لقيادات الحوثي”.