الأخبار المحلية مقاطع فيديو

شاهد بالفيديو.. رئيس وزراء قطر السابق يفجر قنبلة من العيار الثقيل ويكشف ما تخفيه الأنظمة الخليجية والعربية منذ عقود وقيادي حوثي يُعلق

شاهد بالفيديو.. رئيس وزراء قطر السابق يفجر قنبلة من العيار الثقيل ويكشف ما تخفيه الأنظمة الخليجية والعربية منذ عقود وقيادي حوثي يُعلق

 

الجديد برس / خاص:

 

كشف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، عن طبيعة العلاقة القائمة بين الأنظمة الخليجية بمن فيها القطري، مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

واعترف حمد بن جاسم، خلال لقاء متلفز، بتنفيذ دولته وباقي الأنظمة العربية للتوجيهات الأمريكية وتنفيذ مقترحاتها، قائلا: عمرنا ما وقفنا مواقف التي تجعل الأجنبي يضع احتمال قبولنا أو عدم قبولنا لمقترحاته، مضيفا: اليوم أي وفد أمريكي يأتي إلى المنطقة، لأغلب دولنا دون التسمية، عندما يضع اقتراح يعرف أنه سيفرضه وسننفّذه، وإن لم ننفذه بالكامل سننفذ 80 بالمائة منه.

 

ولفت إلى أن ذلك من عادة الأنظمة كون عدم تنفيذها يعني أنك ستُعتبر غير صديق للولايات المتحدة، وأن الأجنبي سيخبرك بذلك أنك لم تعد صديق، ويعني أنه لم يعد لديك غطاء خارجي أمريكي غربي، حسب قوله.

 

وأكد أن تجربته السياسية نتج عنها قناعته بأن الغطاء الحقيقي وقوتك في الداخل هو الذي يأتي من الشعوب وليس من الخارج، وعندها ستحظى بالاحترام، حسب تعبيره، واصفا الأنظمة الخليجية بـ”المقاولين” لتنفيذ أجندات الغرب.

 

تعليقا على ذلك، قال القيادي البارز في الحوثيين ومحافظ ذمار المعين من حكومتهم محمد ناصر البخيتي، إن “اعتراف حمد بن جاسم الصريح بأن علاقة الحكومات العربية الموالية لأمريكا في المنطقة ليس علاقة شراكة وإنما علاقة منفذ للسياسات الامريكية، وهو ما يؤكد أن مشكلة تلك الحكومات العميلة أنها تغار من اليمن وتسعى لفرض وصايتها عليه بهدف إلحاقه بالقطيع”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com