أخبار عاجلة الأخبار المحلية مقاطع فيديو

شاهد بالفيديو.. ضابط سعودي مقرب من الأسرة الحاكمة يكشف الجهة المنفّذة لتفجير صنعاء الانتحاري

شاهد بالفيديو.. ضابط سعودي مقرب من الأسرة الحاكمة يكشف الجهة المنفّذة لتفجير صنعاء الانتحاري

 

الجديد برس / خاص:

 

كشفت تصريحات سابقة، أدلى بها المحلل العسكري السعودي المقرب من النظام، اللواء محمد القبيبان، الجهة الرئيسية التي تقف وراء التفجير الانتحاري الذي استهدف العاصمة صنعاء أمس الإثنين، وكذلك المخطط الإجرامي الذي أعلنت الأجهزة الأمنية في حكومة الحوثيين كشف تفاصيله اليوم الثلاثاء.

 

القبيبان وخلال مداخلة سابقة على إحدى القنوات التلفزيونية، طالب التحالف بإعادة استئناف شن العمليات الإرهابية وتفجير العبوات الناسفة في العاصمة صنعاء، معربا عن استياءه من الوضع الأمني المستقر الذي تشهده العاصمة صنعاء منذ سنوات رغم الحرب والحصار.

إلى ذلك، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، في حكومة الحوثيين، العميد عبدالخالق العجري، مساء الإثنين، معلومات أولية بشأن انفجار عبوتين ناسفة وسط العاصمة صنعاء، في وقت سابق اليوم، قائلا وفقا لما نشره “الإعلام الأمني” إن “الانفجار الذي حدث في شارع ٢٢ مايو امام فندق الشذروان بمديرية السبعين بصنعاء ناجم عن عبوتين ناسفتين، انفجرتا بشخصين حاولا وضعها أمام الفندق”.

 

وأضاف أن “الانفجار أسفر عن مقتل الشخصين المنفذين وإصابة 4 مواطنين بينهم حارس الفندق وإصاباته بليغة”.، مشيرا إلى أن “التحقيقات لاتزال جارية للكشف عن ملابسات الجريمة”.

 

أعلن مصدر في أجهزة الأمن التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء، الإثنين، أنه سيتم، الثلاثاء، الكشف عن “عملية استخباراتية نوعية أسقطت مخططا إجراميا تديره الاستخبارات السعودية”.

 

ونقلت وكالة الأنباء “سبأ” عن مصدر أمني قوله إن “المخطط الإجرامي كان يستهدف العاصمة صنعاء وبعض المحافظات بعدد من السيارات المفخخة”.