أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل: قيادي بارز في الحوثيين ينشر تغريدته “المُبشرة” بالتزامن مع انتكاسة وهزيمة ساحقة لأتباع التحالف

عاجل: قيادي بارز في الحوثيين ينشر تغريدته “المُبشرة” بالتزامن مع انتكاسة وهزيمة ساحقة لأتباع التحالف

 

الجديد برس / متابعات خاصة

 

نشر القيادي في الحوثيين ورئيس علاقاتهم الخارجية، نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، قبل قليل من مساء اليوم الجمعة، تغريدته “الشهيرة”، على حسابه بتويتر.

ودوّن العزي تغريدة مقتضبة: هو الله.، وهي العبارة التي يعتبرها نشطاء الحوثيين “مُبشّرة” كون العزي اعتاد نشرها عقب تحقيقهم انتصار ميداني ضد قوات التحالف وهادي.

ويأتي ذلك بالتوازي مع ما نشرته عدد من الوسائل الإعلامية، نقلا عن مصادر عسكرية تفيد بأن الحوثيين استعادوا كافة المواقع في محيط مدينة حرض بمحافظة حجة وصولا إلى مناطق حدودية في جيزان، وهي المواقع التي سقطت بأيدي قوات هادي خلال الأيام القليلة الماضية.

وحسب ما نقله موقع “المشهد اليمني الأول” عن مصادر “ميدانية”، فإن الحوثيون نفّذوا “عملية نوعية وخاطفة”، تمكنوا من خلالها استعادة المواقع أطراف مديرية حرض وتأمين محيطها بالكامل، مشيرة إلى مقتل ما يزيد عن 200 من قوات هادي بينهم قيادات، وأن أعداد كبيرة لمن تبقى لاذوا بالفرار.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلامية مؤيدة للتحالف أن قوات هادي وحزب الإصلاح انسحبت من كافة المواقع التي سيطرت عليها الأيام الماضية في حرض، ومن بينها معسكر المحصام الاستراتيجي، مشيرة وفق ما نقلته من مصادر عسكرية بقوات هادي أن ذلك تم بأوامر عليا في الجيش.