الأخبار المحلية

حضرموت تتحدى البحسني وتتوافد إلى ساحة اعتصام العيون

حضرموت تتحدى طوارئ البحسني وتتوافد إلى ساحة اعتصام العيون

الجديد برس- متابعات

صعدت قبائل حضرموت، اليوم الأربعاء، بعد إعلان محافظ المحافظة، فرج البحسني، حالة الطوارئ، في محاولة منه تركيع القبائل وفض اعتصامها في مخيم العيون القريب من ميناء الضبة.

 

وردت القبائل على خطوة البحسني، باستنفار كبير لأفرادها الذين توافدوا بشكل كبير إلى مخيم اعتصام العيون تمهيدًا لاتخاذ خطوات تصعيدية كبيرة.

 

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن قوافل أبناء القبائل بدأت، خلال الساعات الماضية، بالاحتشاد إلى محيط ميناء الضبة النفطي استعدادًا للبدء في خطوات تصعيدية سيتم إعلانها بعد الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم العصر، مشيرة إلى أن الحراك الجنوبي بقيادة حسن باهوم انضم هو الآخر إلى الهبة الجديدة.

 

يذكر أن البحسني كان قد أعلن رفع الجاهزية القصوى في صفوف فصائل النخبة الحضرمية والقوات المحسوبة عليه تحسبًا لاقتحام القبائل ميناء الضبة المتوقف منذ إعلان تصعيد القبائل لوقف تصدير النفط قبل أيام.

 

يشار إلى أن التصعيد الجديد في المحافظة، تقوده شخصيات حضرمية منادية باستقلال المحافظة، أبرزهم صالح بن حريز المري، وتطالب بتحرير ميناء الضبة من سلطة الإمارات إضافة إلى إخراج قوات لواء بارشيد التابع للانتقالي وفتح مطار الريان الذي تتخذه القوات الإماراتية والسعودية كقاعدة عسكرية لقواتها في ساحل حضرموت.

 

كما أن التصعيد الراهن من قبائل المحافظة، يأتي بعد محاولة الانتقالي الركوب على الهبة واستثمار نتائجها بعقد اتفاق مع سلطة هادي ليكون ممثلًا لحضرموت في مفاوضات الرياض.