الأخبار المحلية

عاجل: مصادر محلية بـ عسيلان شبوة تكشف حقيقة سيطرة الانتقالي على المديرية وتحمل قبائل بلحارث تبعات نكث الاتفاق المبرم مع الحوثي

عاجل: مصادر محلية بـ عسيلان شبوة تكشف حقيقة سيطرة الانتقالي على المديرية وتحمل قبائل بلحارث تبعات نكث الاتفاق المبرم مع الحوثي

الجديد برس- خاص/

كشفت مصادر محلية في مديرية عسيلان حقيقية ما اذا كانت قوات الانتقالي قد تمكنت من السيطرة على المديرية بعد ما أسمته مصادر أخرى انسحاباً للحوثيين.

 

وأكدت المصادر  إلى أن قوات الحوثي وفق اتفاق مع قبائل بلحارث سمحت بتولى القبائل تأمين مناطقهم من أي تواجد لأي قوات للتحالف أو الحوثي، وان اي تواجد او اعتداء من قبل أي قوات فيها يعد نقضاً للاتفاق.

 

وأشارت المصادر إلى أن قبائل بلحارث سمحت بتسلسل مجاميع من قوات العمالقة الموالية للتحالف مع الوادي ووصلت حيد بن عقيل، في ظاهرة اعتبرتها مصادر محلية في شبوة نكث للعهد والاتفاق المبرم مع الحوثي.

 

وحملت المصادر قبائل بلحارث أية تبعات أو احدث او تطورات قد تعرض حياة أبناء عيسلان وبقية المناطق التي كانت داخله في الاتفاق نتيجة اخلالها بالاتفاق مع قوات الحوثي، ومحاولة الزج بأبناء المنطقة في معارك هم في غنى عنها.

 

هذا وتحدث الناشط الاعلامي على قناة المسيرة التابعة للحوثي، عبدالله السقاف في تغريدة له على توتير تأكيده لصحة ما ورد على لسان المصادر المحلية “عن اتفاق بين كل من قبائل بلحارث مع قوات الجيش واللجان وفق تعبيره ” موضحاً نقض القائل للاتفاق المبرم، والسماح بتسلسل من اسماهم مرتزقة الانتقالي مع الوادي ووصلت الى حيد بن عقيل ويجري حاليا التعامل معهم من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية”.

 

وأضاف  السقاف: أن الأوضاع مطمئنة، وأن هذه الأحدث بداية لتحرير محافظة شبوه بالكامل..