الأخبار المحلية

تقرير أمريكي يسلط الضوء على قدرات الحوثيين العسكرية

تقرير أمريكي يسلط الضوء على قدرات الحوثيين العسكرية

 

الجديد برس / ترجمة / المساء برس:

 

سلط تقرير غربي لمركز الدراسات الاستراتيجية في واشنطن الضوء على القدرات العسكرية لقوات صنعاء، حيث حاول المركز تقديم الدراسة للإجابة على عدة أسئلة أبرزها “كيف تتمكن قوات صنعاء من استمرار شن هجمات عنيفة على السعودية؟، وكيف تطورت قدرات صنعاء العسكرية، وهل من ثمة تغيير طرأ على عدد أو مدى الأسلحة لدى صنعاء.

وحلل مركز الدراسات الاستراتيجية 4 آلاف و103 هجمات تعرضت لها السعودية من اليمن خلال الفترة من بداية العام 2016 وحتى 20 اكتوبر 2021.

وقال التقرير الأمريكي إن “على واشنطن وشركائها شن حملة أكثر عدوانية على الحوثيين وتقديم مساعدة أمنية إضافية للسعودية ودول الخليج الأخرى لمواجهة الهجمات اليمنية المتصاعدة على السعودية”.

وأضاف التقرير إن صنعاء تمكنت من تطوير منظومتها العسكرية التسليحية حتى وصلت لامتلاك أسلحة وتكنولوجيا للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، إضافة للألغام البحرية، والطائرات بدون طيار المحملة بالمتفجرات، والصواريخ الباليستية المتطورة والجوالة (كروز) والمركبات البحرية غير المأهولة (UMVs) وغيرها من الأسلحة والأنظمة التي تم إنتاجها بتكلفة منخفضة نسبياً مقارنة بما تنفقه السعودية على الدفاعات الجوية لحماية أراضيها.

وعرض التقرير الغربي صوراً ملتقطة بالأقمار الصناعية لمنشأة نفطية سعودية في جيزان قبل وبعد تعرضها لهجوم بين فبراير وأبريل 2021.