الأخبار المحلية

مواجهات عنيفة محيط جبل البَلَق الأوسط وعيون قوات صنعاء باتجاه نقطة الفَلَج المدخل الجنوبي لمدينة مأرب

 

الجديد برس- الجوف

شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات استهدفت فيها مواقع محيطة بمنطقة اليَتَمَة المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

 

ويأتي ذلك بعد أن تمكّن قوات صنعاء من السيطرة على أجزاء واسعة من سوق ومنطقة اليَتَمَة الاستراتيجية غربي مديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية وكبرى مديريات محافظة الجوف الصحراوية.

 

وكانت قوات صنعاء قد سيطرت خلال اليومين الماضيين على سلسلة جبال قَشعَان وحبش الاستراتيجيين المشرفين على وادي سِلّبَة المؤدي إلى منطقة اليَتَمَة ذاتها بعملية عسكرية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف.

 

مواجهات عنيفة في محيط جبل البَلَق في مدينة مأرب

وفي مدينة مأرب، تجري مواجهات عنيفة بين قوات صنعاء من جهة وقوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بالتحالف السعودي في محيط جبل البَلَق الأوسط الذي يشرف مباشرة على نقطة الفَلَج عند المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.

 

كما تتواصل المعارك الضارية بين الطرفين عند المناطق الفاصلة بين جبل البَلَق الشرقي ومنطقة كَرَى في مديرية وادي عَبيدة جنوبي شرق المدينة.

 

وتدور هذهِ المعارك على مقربة من الخط الرئيسي الحيوي الذي يربط بين مدينة مأرب وحقول صافر النفطية في مديرية وادي عَبيدة والواقعة شرقي مدينة مأرب.

 

وخلال الساعات الأخيرة شنّت طائرات التحالف السعودي 23 غارة جوية استهدفت فيها جبل البَلَق الشرقي ومحيطه في مسعى متكرر لإبطاء تقدم قوات صنعاء.