الأخبار المحلية

وثيقة تكشف تخادم القيادات الأمنية المتورطة في قضايا الأراضي

الجديدبرس- متابعات

وجَّه مدير قسم شرطة بير فضل “ماهر أحمد الشاعري” خطاباً إلى وكيل نيابة دار سعد بعدم استطاعته ضبط قائد أمني مطلوب وإحضاره إلى النيابة.
وبحسب الوثيقة، قال “ماهر الشاعري” -وهو شقيق “عبدالدائم الشاعري”، مدير مكتب “شلال شايع”- إن المطلوب “فيصل محمد طاهر الشاعري” هو قائد قطاع عسكري تابع لطوارئ إدارة أمن عدن و”لديه قوة عسكرية أكبر من قدرتنا على ضبطه”.
واعتبر إعلاميون ما ورد في الوثيقة تأكيداً على حالة التخادم بين القيادات الأمنية في مديرية دار سعد والمتعلقة بقضايا الأراضي، وأشاروا إلى أن ذلك يبين حقيقة الجهات الأمنية العاملة في مدينة عدن كما يؤكد صراع النفوذ الدائر بين المتنفذين وناهبي الأراضي، لا سيما أن شقيق “ماهر الشاعري” هو أحد أبرز ناهبي الأراضي في دار سعد وجعولة بمحافظتي لحج وعدن.
كان “ماهر الشاعري” وجَّه مذكرة -منتصف أغسطس- إلى مدير أمن عدن “مطهر الشعيبي” أبلغه فيها بأن مجاميع مسلحة على أطقم يقودها “أكرم الربيعي” اعتدت على أراضي المواطنين في منطقة بير فضل “بلوك 4A و4B”.
وتساءل “الشاعري” إن كان سيتم التعامل مع هذه الظاهرة التي تسببت بالفوضى في عدن بإجراءات قانونية ضد ما وصفها بالعصابات المسلحة وقائدها “أكرم الربيعي”، أم سيتم إغلاقها كملفات مماثلة بسبب تدخلات قيادية من أشخاص تربطهم علاقات مناطقية وأُسرية؟!

شارك