أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل..لأول مرة منذ سقوط الجوف..العكيمي يكشف أسرار خطيرة حول الجوف ومأرب..فاضحاً السبب الحقيقي المتسبب في سوط مأرب والجوف

الجديدبرس- متابعات
أكد القيادي في التحالف ومحافظ الجوف لدى “حكومة هادي” أمين العكيمي المقيم في تركيا، أن التحالف السعودي وحكومة هادي تعمد في اهمال الجيش الوطني وتأطير صلاحيته ماأدى الى ضعفهم وتهاويهم في مواجهة الحوثيين بمأرب والجوف وغيرها من الجبهات.

وقال العكيمي ” أن الجيش الوطني التابع لوزارة الدفاع بحكومة هادي يعاني من نقص الدعم المادي وشحة في المرتبات وان التحالف عمل على تأسيس جيش لحماية الحدود السعودية فقط”.

وأكد أن السعودية استقطبت آلاف المجندين واغرتهم بالمال من أجل تأسيس جيش من اليمنيين للدفاع على حدودها الجنوبية الغربية الواقعة ضمن إطار المنطقتين العسكريتين “الخامسة والسادسة” التابعة للتحالف.

وأوضح العكيمي في لقاء مع قناة “اليمن اليوم” بنسختها الإماراتية، أن السعودية حشدت المقاتلين للدفاع عن حدودها دون الرجوع لـ”دفاع هادي”، ومنحت كل مقاتل منهم مكافئة شهرية تصل لألفي ريال سعودي شهريا، مبينا أن راتب المسلح في وزارة “دفاع هادي” لا تتجاوز 60 ألف ريال.

ولفت العكيمي إلى أن السعودية دمرت قوات “هادي” بعد أن قامت بسحبها إلى حدودها.

وأشار العكيمي إلى أن حكومة هادي لم تستطيع التعامل بشكل ايجابي مع قبائل مأرب والجوف وأن التعامل الحكيم لقيادة الحوثي مع القبائل جعلته محط ثقة واعتزاز لدى تلك القبائل.

وتطرق إلى أن الحوثي استطاع ادارة المعركة بحنكة وذكاء مأدى الى تهاوي وسقوط كل محافظة الجوف و مأرب التي لم يتقبى منها سوى المدينة.