الأخبار المحلية

رغم الاعتداء عليهم..طلاب الطب يواصلون احتجاجاتهم ضد جامعة عدن

الجديدبرس- عدن
واصل طلاب السنة التحضيرية في كلية الطب بجامعة عدن تظاهرتهم -للأسبوع الثاني- احتجاجاً على قرارات إدارة الجامعة رفض قبولهم في سنة أولى رغم اجتيازهم امتحانات السنة التحضيرية.
وطالب الطلاب المحتجون أمام بوابة كلية الطب في خور مكسر -الثلاثاء- محافظ عدن “أحمد لملس” ورئيس جامعة عدن الدكتور “خضر ناصر لصور” بإنصافهم كبقية الطلاب الذين خضعوا للسنة التحضيرية في السنوات الماضية.
وحمل الطلاب شعارات ولافتات كُتب عليها “زيادة سقف المقبولين، أنصفونا، لا للقرارات التعسفية بحقنا، من حقي أن أتعلم، لا أملك الرشوة لشراء فاسد، كم يجب علي أن أدفع لك يا جامعة عدن للحصول على مقعدي في الكلية”.
وتأتي التظاهرة بعد ثلاثة أيام من تعرضهم -أثناء وقفة احتجاجية أمام كلية الطب- للاعتداء بالضرب من قِبل حراسة الجامعة وشباب آخرين بتوجيهات من الإدارة.
وعقب ذلك أصدر الطلاب بياناً دعوا فيه السلطات المحلية وكل المنظمات الحقوقية والجهات المهتمة بالتعليم إلى النظر في مظلوميتهم ورفع الظلم الذي يعانون منه والدفاع عن حقوقهم وإنصافهم من رئيس الجامعة وردع الفساد الذي يمارسه ضد الطلاب، أو إلغاء السنة التحضيرية لما لها من أضرار على الفرد والمجتمع بعد تحولها إلى فرصة ووسيلة للرشوة وتغليب الوساطة والمحسوبية في الإجراءات المتبعة، وفق البيان.
وكان محامون رفعوا -في وقت سابق- دعوى قضائية ضد جامعة عدن أمام المحكمة الإدارية، بسبب ما أسموه اعتمادها معايير مناطقية للقبول والتسجيل حرمت الكثير من الطلاب المتفوقين من الالتحاق بالكليات التي تنسجم مع رغباتهم وميولهم.