أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عدن..الكهرباء تكبِّد المواطنين خسائر مادية فادحة

الجديدبرس- عدن
حمَّل أهالي حي غازي علوان بمنطقة العريش في مديرية خور مكسر، محافظ عدن أحمد حامد لملس، ومدير عام مؤسسة كهرباء المدينة، المهندس سالم الوليدي، مسؤولية الأضرار التي لحقت بالأجهزة المنزلية الكهربائية؛ جراء عدم صيانة المحول الكهربائي الخاص بمنطقتهم.
وأشار الأهالي إلى أنهم ناشدوا عدة مرات السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء استبدال المحول الكهربائي بآخر، إلا أن تلك الجهات مستمرة في تجاهل تلك المطالب.
لافتين إلى أن قدرة المحول التوليدية باتت ضعيفة، الأمر الذي أسهم في مفاقمة معاناتهم وكبدهم خسائر مادية كبيرة حيث تلفت أجهزتهم الإلكترونية التي تعمل بالكهرباء.
ويُعد ملف الكهرباء من الملفات المعقدة والشائكة التي تتعمد حكومة المناصفة والتحالف التلاعب بها واستثمارها في حربهما الخدمية ضد المواطنين، في مناطق سيطرتهما.
القطاع الكهربائي في عدن يعاني من عدم توفير الوقود المخصصة لتشغيل المولدات الكهربائية التي تمد المدينة بالتيار، بالإضافة إلى الربط العشوائي وعدم صيانة المحطات التوليدية والمحولات الكهربائية، وانتشار الكوابل المكشوفة والتالفة التي تسببت بإحراق الكثير من المنازل والمتاجر وحصدت أرواح الكثير من المواطنين.
ورغم الانتفاضة الشعبية التي شهدتها عدن وحضرموت وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، منذ بداية سبتمبر الماضي، للمطالبة بتوفير الخدمات وعلى رأسها الكهرباء، وإصلاح الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية، إلا أن تلك المطالب قوبلت بالتهميش والإهمال، بالإضافة إلى قمع المتظاهرين الغاضبين من قِبل قوات الأمن التي أطلقت النار عليهم بصورة مباشرة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المشاركين في الانتفاضة.

شارك