الأخبار المحلية

قوات صنعاء تتوعد بتنفيذ عمليات كبرى ضد التحالف في الساحل الغربي

قوات صنعاء تتوعد بتنفيذ عمليات كبرى ضد التحالف في الساحل الغربي

 

الجديد برس / متابعات خاصة

 

أوضحت قوات صنعاء أن التحالف والموالين له لم يتوقفوا عن شن الضربات بالصواريخ والمدافع منذ توقيع اتفاق السويد بشأن الحديدة، متوعدة -في حال استمراها-، بتنفيذ عمليات كبرى ضد التحالف أمام أي محاولات اختراق في الساحل الغربي.

 

وقال نائب رئيس هيئة الأركان، في قوات صنعاء، اللواء الركن علي حمود الموشكي، في تصريحات صحفية، إنه “منذ توقيع اتفاق السويد لم تسكت أفواه مدافع وصواريخ وكافة وسائل نيران العدو لدقيقة واحدة بل صارت تصب جميعها على أبناء تهامة الاحرار”، لافتا إلى أن ذلك “أدى لسقوط الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والعجزة نتيجة غطرسة وعنجهية قوى العدوان”.

 

وأشار إلى أن “هناك أعداد كبيرة من الغارات الجوية التي استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم والموانئ والمنشئات الحيوية خلال الفترة الماضية وفي ظل اتفاق السويد”، مبينا أن “القوات المسلحة اليمنية ومنذ اتفاق السويد التزمت بشكل كبير جداً بهذا الاتفاق، رغم ان لديها الكثير من الفرص لتحقيق إنجاز في الساحل الغربي، واحتراماً للاتفاقات الدولية فلم يصدر منا أي شيء باعتبار أن هناك قرار سياسي واتفاق سياسي تم توقيعه في السويد”.

 

وتابع: إننا كقوات مسلحة نضطر أحياناً للرد على العمليات الاستفزازية للعدو حتى لا تتفاقم لأن العدو ما كان ليحترم اتفاق السويد أو أي اتفاقات لو أنه يلمس أن هنالك ضعف”.

 

وتوعد التحالف بتنفيذ عمليات “كبرى”، قائلا “لدينا جهوزية كبيرة جداً لتنفيذ عمليات كبرى في حال أن العدو تهور أو فكر أن بإمكانه ان يحقق أي اختراق في الساحل الغربي”.