الأخبار المحلية

صنعاء تكشف تفاصيل عملية واسعة بعمق السعودية وناطق الحوثيين يُعلق ومديرية كاملة في مأرب تسقط بيد الحوثيين

صنعاء تكشف تفاصيل عملية واسعة بعمق السعودية وناطق الحوثيين يُعلق ومديرية كاملة في مأرب تسقط بيد الحوثيين

 

الجديد برس / متابعات خاصة

 

اعلنت قوات صنعاء، الاحد، تدشين مرحلة “توازن الردع السابعة” بعملية هجومية استهدفت مناطق مهمة في العمق السعودي.

جاء ذلك في بيان لمتحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.

البيان اوضح بأن العملية استهدفت منشآت استراتيجية لأرامكو، عملاق النفط السعودية، في منطقة راس تنورة بالدمام، في اقصى شرق السعودية، حيث تم قصفها بـ8 طائرات مسيرة وصاروخ نوع “صماد 3” بالستي من نوع “ذو الفقار”.

كما تم استهدف منشات لذات الشركة في جدة وجيزان ونجران بخمسة صواريخ بالستية نوع بدر وطائرتين مسيرة نوع  صماد 3.

وأكد  العميد سريع  تحقيق  العملية لأهدافها بدقة، مشيرا  إلى أنها ضمن رسائل تحذير لمن وصفه بـ”العدوان” في اشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية من مغبة استمرار “عدوانه” على اليمن.

وتوعد سريع في ختام البيان باستمرار قوات صنعاء في تحرير كافة الاراضي اليمنية.

من جهته، علق المتحدث الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفد صنعاء التفاوضي، محمد عبدالسلام على العملية، مؤكدا أنها “عمليات مشروعة ودفاعية”.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على “تويتر”، عقب إعلان بيان قوات صنعاء عن العملية، “كما يصرون على مواصلة عدوانهم وحصارهم فشعبنا اليمني مستمر في الدفاع عن نفسه، ونبارك للقوات المسلحة ما تنفذه من عمليات ردع تطال عمق دول العدوان”.

وأضاف أن هذه العمليات “مشروعة تأتي التزاما بالموقف الدفاعي للشعب اليمني المحاصر والمعتدى عليه”، متوعدا أن “من شأنها بإذن الله أن تتسع وتكبر وتتصاعد”.

وفي سياق منفصل، أعلنت صنعاء رسميا سيطرة قواتها على كامل مديرية رحبة بمأرب.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التابعة لصنعاء فإن “مصدر أمني بمحافظة مأرب، أكد عودة الأمن والاستقرار في جميع مناطق مديرية رحبة جنوبي المحافظة بعد تأمينها بشكل كامل”، داعيا “جميع أبناء مديرية رحبة والنازحين، بالعودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة حياتهم الطبيعية وعدم تصديق الشائعات التي يطلقها مرتزقة العدوان لتخويف الأهالي وترهيبهم”.

وأشار المصدر إلى أن “الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن يتعاملون مع جميع أبناء المديرية بمختلف انتمائاتهم ومكوناتهم كأخوة، وحريصون على أمنهم واستقرارهم والحفاظ على السكينة العامة”، حسب ما جاء في الوكالة.