الأخبار المحلية

يحدث الآن في البيضاء.. مقتل زعيم تنظيم القاعدة بالزاهر وعدد من الأمراء بنيران قوات صنعاء (الأسماء والتفاصيل)

يحدث الآن في البيضاء.. مقتل زعيم تنظيم القاعدة بالزاهر وعدد من الأمراء بنيران قوات صنعاء (الأسماء والتفاصيل)

الجديد برس : متابعات

لقي عدد من قيادات تنظيم القاعدة مصرعهم، في الساعات الماضية، أثناء المعارك التي فتحها التحالف وتنظيم القاعدة في قرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء.
مصادر محلية في محافظة البيضاء قالت، إن تنظيم القاعدة وقوات التحالف تكبدوا خسائر فادحة خلال الاشتباكات مع قوات صنعاء في جبهة الزاهر آل حميقان، أبرزهم مقتل القيادي ” صالح بلسن ” أمير تنظيم القاعدة بمنطقة الزاهر في البيضاء”.

وأوضحت المصادر، أن قوات التحالف كلفت الصريع “صالح بلسن” بقيادة معركة “النجم الثاقب” في محافظة البيضاء التي أعلنت عنها قوات التحالف الجمعة الماضية.

يأتي ذلك بعد يومين من مقتل 17 عنصراً من تنظيم القاعدة في جبهة الزاهر آل حميقان بينهم قادة وأمراء أبرزهم مقتل “أحمد محمد القيسي” أميرالتنظيم في منطقة “عنه” بمديرية ذي ناعم، و2 من أبناءه، و”محمد حسين الجنيدي” أمير الجناح العسكري لتنظيم القاعدة في إمارة مودية محافظة أبين والقيادي “توفيق الفروي”، والقيادي “عبدالحكيم مبارك القيسي” والقيادي “عثمان احمد عبدالله المشدلي”.

وكانت مصادر قبلية في محافظة مأرب قد كشفت لـ”وكالة الصحافة اليمنية” في 16 يونيو حزيران الماضي، أن قوات التحالف قد عملت على تجهيز مجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي بالمال والسلاح؛ لفتح جبهات ضد قوات صنعاء في محافظة البيضاء.

المصدر- وكالة الصحافة اليمنية