الأخبار المحلية

وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء تصدر اعلان هام وخطير للغاية بشأن ما حدث قبل ساعات (تفاصيل)

وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء تصدر اعلان هام وخطير للغاية بشأن ما حدث قبل ساعات (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

تمكنت القوات الأمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، من فض نزاعات مسلحة في العاصمة صنعاء، وكذلك في محافظة حجة شمالي اليمن.

حيث وقع اليوم نزاع مسلح في مديرية شعوب بالعاصمة، بين طرفين من أفراد آل الجمل، يضم الطرف الأول أربعة مسلحين بينما الآخر ثلاثة، وأرجعت مصادر أمنية أن سببها سماعة هاتف محمول، راح ضحيتها قتيل وجريحين من الطرفين.

وأفادت المصادر بأن الأجهزة الأمنية في شعوب ألقت القبض على أحد افراد الطرف الأول، وتم إحالته إلى الإجراءات القانونية، مؤكدة على أن الأمن لا يزال يتابع ويتحرى لضبط البقية، ولن يكل أو يمل حتى استتباب الأمن، والعمل على الوصول لحل بين طرفي النزاع لتفادي وقوع مشاكل أخرى بينهم قد تؤدي لاشتباكات يتسبب في احتمالات سقوط ضحايا في صفوف المدنيين الذين ينعمون في سكينة عامة تحت إطار سيطرة حكومة صنعاء منذ أعوام.

ولفتت المصادر ذاتها إلى نزاع آخر، وقع في محافظة حجة بين خمسة أشخاص من أسرة بطاش نتيجة خلاف على قطعة أرض، وأدى لمقتل أحدهم وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكدت المصادر بأن الوضع حتى هذه اللحظات تحت سيطرة شرطة مديرية الجميمة في المحافظة، بعد تدخلها السريع، وقبض طرفي النزاع، واحالتهم للإجراءات القانونية.