الأخبار المحلية

قوات الحوثيين تسقط مواقع استراتيجية في الجبهتَين الغربية والشمالية الغربية لمركز محافظة مأرب وتنقل المعركة إلى مقربة من الأحياء الغربية للمدينة

الجديد برس / متابعات خاصة

قوات الحوثيين تسقط مواقع استراتيجية في الجبهتَين الغربية والشمالية الغربية لمركز محافظة مأرب وتنقل المعركة إلى مقربة من الأحياء الغربية للمدينة:

أحرز الحوثيين خلال الساعات الـ48 الماضية، تقدم جديد عند التخوم الشمالية الغربية لمدينة مأرب، بالتزامن مع تقدُّم مماثل نَقَل المعارك إلى مشارف المدينة، وأفقد قوات الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، والميليشيات الموالية لها، عدداً من المناطق الاستراتيجية في جبهات غرب مأرب، وسحَب منها زمام التحكُّم في مسارات المعركة في أكثر من محور.

وحسب جريدة لأخبار اللبنانية فإن عدداً كبيراً من الحاميات العسكرية القريبة من قاعدة “صحن الجنّ” العسكرية، الواقعة في الأطراف الغربية لمركز المحافظة، سقطت تحت سيطرة قوات الحوثيين، خلال مواجهات عنيفة في جبهة شرق الكسارة وجبهة إيدات الراء.

ولفتت الجريدة إلى أن مواجهات أمس، والتي شارك فيها سلاح الطيران السعودي بأكثر من 20 غارة، انتهت بسقوط مواقع جديدة في جبهة الكسارة، كما تَمكّن خلالها الحوثيين من السيطرة على تِباب “الفجوة” و”الحراملة” و”السيطرة” الاستراتيجية.

وتضيف “الأخبار” اللبنانية أن هذا التقدُّم تزامن مع تطوُّرات مماثلة في الجبهة الغربية لمدينة مأرب، بسقوط أكثر من 70% من منطقة إيدات الراء تحت سيطرة قوات الحوثيين، التي سيطرت أيضاً على منطقتَي حمّة الذئاب والحمّة الحمراء الواقعتَين شمال غرب مركز المحافظة، والقريبتَين من طريق مأرب – الجوف.

وفي موازاة ذلك، اشتدّت المعارك في محيط الطلعة الحمراء الاستراتيجية، حيث وقَع العشرات من عناصر قوات هادي تحت حصار الحوثيين جنوب الطلعة، فيما احتدمت المواجهات مع عناصر تابعة للقاعدة وداعش قادمة من محافظة أبين في جبهتَي البلقَين الأوسط والقِبْلي جنوب غرب مدينة مأرب خلال الساعات الماضية، وهو ما انسحب على الجبهة الشمالية، حيث سَجّلت قوات الحوثيين تقدُّماً إضافياً في جبهة رغوان، وازاه تراجُع حدّة المعارك في جبهات مراد والعلم في جنوب المدينة وشمالها.

ومَكّنت تلك التطوُّرات، الحوثيين، من نقل المعركة إلى مناطق قريبة من “صحن الجنّ”، ومن الاقتراب من جبال الخشب المطلّة على القاعدة العسكرية ومعسكرات مستحدثة تابعة لمسلحي حزب “الإصلاح”.

 

المصدر: جريدة الأخبار اللبنانية/ بتصرف