الأخبار المحلية

وردنا الآن من العاصمة صنعاء خبر هام وعاجل وكارثة ستحل على الجميع

وردنا الآن من العاصمة صنعاء خبر هام وعاجل وكارثة ستحل على الجميع

الجديد برس : متابعات

حذرت صنعاء، الأربعاء، من حدوث كارثة بيئية وصحية في مديريات أمانة العاصمة والمحافظات، كواحدة من تداعيات استمرار أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود من قبل التحالف.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” قال أمين العاصمة حمود عباد، إن الأمانة تعتمد اعتماد كلي على المشتقات النفطية في أعمال وحملات النظافة والبيئة، مبينا أنه في حال توقف وصول المشتقات النفطية فان حركة معدات وآليات جمع ونقل النفايات ستتوقف وتتكدس المخلفات ويتسبب ذلك في انتشار الأوبئة والأمراض وحدوث كارثة بيئية غير مسبوقة.

وأشار إلى أن صنعاء مهددة “بتكدس ما يقارب ألفين طن من المخلفات يومياً في حال توقف إمداد قطاع النظافة بالمواد النفطية وسيؤدي ذلك إلى انتشار الأوبئة والأمراض وحدوث كارثة إنسانية لا يحمد عقابها”

وطالب أمين العاصمة “المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل للعمل على اطلاق سفن الوقود للحيلولة دون توقف القطاعات الخدمية والحيوية في البلاد وتفادي كارثة إنسانية وشيكه تهدد حياة ملايين اليمنيين”.

وأطلق صندوق ومشروع النظافة بأمانة العاصمة، نداء استغاثة في وقت سابق، للمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل لمنع حدوث كارثة صحية وبيئية نتيجة نفاد وقود تشغيل معدات وآليات النظافة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com