الأخبار المحلية

الآن في مدينة مأرب.. خيانة كبرى وضربة قاصمة للشرعية وقوات الحوثي تواصل التقدم بإتجاه مركز المحافظة (تفاصيل)

الآن في مدينة مأرب.. خيانة كبرى وضربة قاصمة للشرعية وقوات الحوثي تواصل التقدم بإتجاه مركز المحافظة (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

سحبت قوات التحالف معدات واليات عسكرية في معسكر تداوين في محافظة مأرب , والذي يعد القاعدة الرئيسة لقوات التحالف في المحافظة التي تشهد معارك ضارية على وقع الهجمات العنيفة التي تشنها قوات الحوثيين باتجاه مراكز المحافظة النفطية .

وقالت مصادر قبلية انها شوهدت قاطرات كبيرة تغادر القاعدة العسكرية في تداوين وعليها اليات ومعدات عسكرية .

وكانت قوات التحالف قد سحبت منذ ايام معدات عسكرية من معسكر صحن الجن .

على سياق متصل وصل سلطان العرادة، محافظ مأرب، المحسوب على الإصلاح- الثلاثاء – إلى منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية في خطوة عززت المخاوف الإصلاحية من مخطط الإطاحة به في ظل دفع خصوم الحزب إلى صدارة المشهد في أهم محافظة نفطية.

ولم تعرف وجهة العرادة بعد وما إذا كان في طريقه إلى السعودية أم يستعد لإقامة دائمة في محافظة حضرموت المجاورة  مع قرب سقوط المدينة بيد قوات صنعاء، لكن توقيت مغادرة مأرب والذي جاء في أعقاب اتصال من رئيس حكومة هادي يشير إلى استدعاء العرادة من قبل السعودية وسط أنباء عن تغييره بمنحه منصب رفيع في حكومة هادي.

وقد عزز معين عبدالملك  خلال اتصاله بالعرادة هذه الروية  بالإشارة إلى أن الحكومة  الجديدة ستولي مأرب أهمية بعد تشكيلها، وفق ما نقلته وكالة سبأ  التابعة لهادي عنه.

كما أكد اللقاء الذي جمع محسن وهادي اليوم عن وجود تحركات  سياسية في ملف مأرب خصوصا بعد مواساة هادي لمحسن بالتغيرات التي شملت المناطق العسكرية التابعة لمحسن في مأرب والجوف  بتعين مقربين من صغير بن عزيز، رئيس الأركان، واعتبرها هادي، وفق ما ذكرته وسائل إعلامه، بأنها خطوة في إطار ما اعتبره بناء مؤسسات أمنية وعسكرية على أسس عملية وحديثه.

ومن شأن الإطاحة بالعرادة من أعلى سلطة في مأرب تمكين خصوم الإصلاح  في حزب المؤتمر  والذين يحضرون لفعالية  كبرى في مدينة مأرب بذكرى الثاني من ديسمبر لتعزيز هيمنتهم على المحافظة النفطية والتي بدأها بن عزيز بتفكيك فصائل الإصلاح.

وفي وقت سابق قالت مصادر ميدانية في محافظة مأرب، بحسب “الخبر اليمني” إن سكان المحافظة شرعوا في طبع الصرخة الخاصة بجماعة أنصار الله في عدد من شوارع المحافظة استعداد لاستقبال قوات صنعاء التي تحقق تقدما كبير في مختلف مديريات مأرب وأحكمت السيطرة على أهم معسكرات التحالف السعودي بالمحافظة.

وأكدت المصادر أن فرقا شعبية تم تكليفها من قبل القيادات القبلية في المحافظة توزعت على مجموعة من شوارع المحافظة في مديريات الجوبة ومدغل وأطراف المجمع وقامت تطبع شعارات الصرخة على جدران الشوارع وساحاتها العامة بعد توزيع الألوان والفرش عليها.

وأفادت المصادر أن بعض الفرق الشعبية تعرضت للاعتداء من قبل بعض القوات الموالية للتحالف السعودي.

ووفقا لدراسة حديثة أجراها معهد كارينجي للسلام فإن الرأي العام في المحافظة تأثر كثيرا بانتصارات صنعاء وجرائم التحالف بحقه ما دفعه لتغيير اتجاهاته تجاه صنعاء.