الأخبار المحلية

عاجل وهام : طيران التحالف العربي يستهدف كتيبة قوات الاحتياط في صفوف الجيش الوطني بمحافظة مأرب. (وثيقة)

عاجل وهام : طيران التحالف العربي يستهدف كتيبة قوات الاحتياط في صفوف الجيش الوطني بمحافظة مأرب. (وثيقة)

الجديد برس : خاص 

تمكنت اللجنة الاستخباراتية المشكلة لاستقبال المعلومات الخاصة بالتشكيلات والوحدات في صفوف جنود المنطقة السابعة من كشف نوايا قوات الاحتياط من خيانة الجيش وتسليم مواقعه للحوثيين.
 
وحصل “الجديد برس” على وثيقة صادرة من خلية التنسيق في الرياض التابعة لرئاسة هيئة الاركان العامة تثبت استهداف مجموعة تابعة لكتيبة الاحتياط.
 
واكدت الوثيقة ان المجموعة قد تركت مواقعها الحساسة في مدغل شمال غرب مارب وعمدت لفتح ثغرة استفاد منها الحوثيين للتقدم اكثر صوب مدينة مارب.
وكان قد نشر “الجديد برس” وثيقة موجهه الى وزير الدفاع تفيد بان اللجنة قد اتمت اعمالها ورفعت كشفا باحداثيات انتشار الوحدات والكتائب المستقلة بالمنطقة العسكرية السابعة في مأرب.
واوضحت الوثيقة الصادرة عن قائد المنطقة العسكرية السابعة ان اللجنة تم تشكيلها بناءً على قرار من التحالف العربي، وذلك بعد الحصول على معلومات استخباراتية تفيد عن نية بعض الوحدات بتسليم مواقعها لقوات صنعاء.
وبحسب معلومات استخباراتية وصلت لعمليات التحالف العربي بالرياض عن بعض التشكيلات المستقلة في المنطقة العسكرية السابعة تنوي لخيانة التحالف وتسليم مواقعه للحوثيين.
 
ما دفع التحالف وبالتنسيق مع هيئة رئاسة الاركان لانشاء لجنه لاستقبال وجمع المعلومات الخاصه بهذه التشكيلات والرفع باحداثيات انتشارها لاستهدافها في حال لزم الامر.
 
ويرى مراقبون عسكريون، أن سيطرة قوات الحوثي على معسكر ماس الإستراتيجي، كان نتيجة للضربات الجوية لطيران التحالف العربي التي استهدفت الجيش الوطني، فضلا عن عدم اسنادهم.