الأخبار المحلية

ورد للتو من العاصمة صنعاء حدث عسكري هام سيفاجئ العالم ويصيب التحالف بصدمة كبرى.. هذا ما سيحدث.!

ورد للتو من العاصمة صنعاء حدث عسكري هام سيفاجئ العالم ويصيب التحالف بصدمة كبرى.. هذا ما سيحدث.!

الجديد برس : متابعات

يواصل التحالف السعودي الإماراتي، منذ شهر مارس عام 2015م، جرائمة بحق اليمنيين بالغارات الجوية والقصف البري والبحري، وحصاره المستمر  لأكثر من “5”سنوات.

حيث قال مصدر عسكري، اليوم، إن التحالف شن خلال الساعات الماضية 13 غارة جوية، استهدفت مأرب والجوف، وقد تعرضت المحافظتين يوم أمس  ل 14 غارة جوية.

وأشار المصدر إلى الخروقات المتواصلة في الساحل الغربي، مؤكدا أن التحالف السعودي الإماراتي  لم يلتزم بإتفاق استوكهولم الموقع بين صنعاء والرياض في جنيف اوخر عام 2018م، وأن الخروقات في جبهات الحديدة لم تعد خروقات بل هجمات واضحة، ومتعمدة وهي تؤكد مضي تلك القوات على إفشال الإتفاق.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الاعتداءات المتكررة بشكل يومي على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم. مضيفا، حكومة صنعاء ملتزمة حتى الآن في اتفاق استكهولوم، وعلى الطرف الآخر تحمل المسؤولة الكامل عن استمرارخروقاته، و أي رد مشروع لقوات صنعاء.

وأوضح أن  خروقات التحالف ومواليه لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال الـ24 ساعة الماضي، 202 خرقا  تنوعت ما بين 6 عملية تحليق طيران إستطلاع و 153 أطلاق نار و 43 قصف مدفعي.

ومنذ توقيع اتفاق الحديدة، سقط المئات في صفوف المدنيين قتلى وجرحى، جراء استمرار الخروقات واستهداف القوات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي بشكل عشوائي للمناطق السكنية والمنازل والمزارع.

نقلا عن المساء برس