الأخبار المحلية

عاجل يحدث الآن في مدينة مأرب مقتل الذراع الأيمن للفريق علي محسن واليد الطولى للإصلاح وقوات الحوثي تقترب من حسم المعركة. (تفاصيل طارئة)

عاجل يحدث الآن في مدينة مأرب مقتل الذراع الأيمن للفريق علي محسن واليد الطولى للإصلاح وقوات الحوثي تقترب من حسم المعركة. (تفاصيل طارئة)

الجديد برس : متابعات

شهدت جبهات القتال في محافظة مأرب (شرقي اليمن) معارك عنيفة، بين قوات الجيش الوطني، ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن جبهات القتال في جنوب محافظة مأرب شهدت معارك عنيفة وشرسة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن استشهاد، ثلاثة من قيادات الجيش الوطني، في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في محافظة مأرب.

إلى ذلك، بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، برقية عزاء ومواساة في مقتل المقدم مبخوت محسن الحنيشي والملازم فيصل أحمد محسن الحنيشي و الملازم محمد مفلح صالح الحنيشي، وهم يؤدون واجبهم الوطني دفاعاً عن الدين والوطن.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الضباط وأدوارهم التي سطروها برفقة زملائهم من ضباط الجيش ومنتسبيه في مختلف جبهات القتال.

وعبر نائب الرئيس في البرقية عن “أصدق التعازي والمواساة لأسر القتلى وأقاربهم وزملائهم، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان”.

وتشهد جبهات القتال في محافظة مأرب تصعيداً كبيراً منذ أشهر بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثيين التي تقول إنها حققت تقدماً في تلك الجبهات، وأنها باتت على مشارف المدينة.

وقد فتحت قوات الحوثي ثلاث جبهات في منطقة مأرب فتقدمت في الشهور الأخيرة من مديرية مدغل الشمالية ومن بلدة رحابة الجنوبية ومن صرواح في الغرب.

وسيطرت الجماعة على ست مديريات ونواح واسعة في صرواح الواقعة على مسافة 80 كيلومترا من مدينة مأرب آخر خط دفاعي يحمي أكبر حقول النفط والغاز في اليمن.

وتستميت القوات الحكومية في الدفاع عن مأرب التي تمثل لها أهمية استراتيجية كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.