الأخبار عربي ودولي

الكيان الصهيوني يكثف من الاعتقالات في القدس

الكيان الصهيوني يكثف من الاعتقالات في القدس

الجديد برس : متابعة إخبارية

قالت مؤسسات حقوقية فلسطينية إن إسرائيل اعتقلت 429 فلسطينيا بينهم 32 طفلا خلال شهر يوليو الماضي، وأن القدس شهدت أكبر عدد من المعتقلين إذ بلغ العدد فيها 201 فلسطينيا.

وذكرت أربع مؤسسات حقوقية في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، أن من بين المعتقلين 13 مواطنا من قطاع غزة فيما توزعت باقي الاعتقالات على مختلف مناطق الضفة الغربية، موضحة أن إجمالي عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بلغ نحو 4500 معتقل منهم 41 معتقلة، بحسب “رويترز”

والمؤسسات المشاركة في إصدار البيان هي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة– سلوان.

وجاء في البيان أن إسرائيل “تنتهج سياسات مجحفة للتضييق على الأسرى والمعتقلين، خاصةً مع الحالة التي فرضها فيروس كورونا”.

وقالت: “وتُستغلُّ الجائحة في تقويض عمل المحامين ومنعهم من زيارة الأسرى، ويمتد المنع ليشمل عائلاتهم”.

وتابع البيان: “إسرائيل حولت بعض مراكز التوقيف التي لا تصلح للاحتجاز الآدمي إلى حجر للمعتقلين حديثاً لمدة (14) يوماً دون تحويلهم إلى التحقيق ودون توفير أبسط أساليب وأدوات التعقيم والوقاية”.

وطالبت المؤسسات الحقوقية الفلسطينية “بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن الأسرى المرضى، والنساء والأطفال، والسماح للجنة دولية محايدة، أن تطلع على أوضاع الأسرى ونتائج العينات (المتعلقة بالكورونا) التي يتم إجراؤها للأسرى”.