الأخبار عربي ودولي

طائرة مسيرة تركية تستهدف آلية عسكرية لحرس الحدود العراقي وسقوط شهداء

طائرة مسيرة تركية تستهدف آلية عسكرية لحرس الحدود العراقي وسقوط شهداء

الجديد برس : متابعة إخبارية

أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء، عن قيام طائرة مسيّرة باستهداف اجتماع ضم عدداً من مسؤولي حرس الحدود العراقي وحزب العمال الكردستاني شمال محافظة اربيل شمالي العراق.

وقال موقع شبكة “رووداو” الإعلامية “أن الاجتماع عقد في منطقة برادوست الحدودية مع تركيا، التابعة لمحافظة أربيل، ولم يعرف لحد الآن عدد الخسائر الناجمة عن القصف بواسطة الطائرة المسيرة”.

وذكرت الشبكة “أن القصف أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم عميد وعقيد من قوات حرس الحدود العراقي”.

وتجري العملية العسكرية التركية التي تستهدف مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة كردستان العراق بمشاركة طائرات إف 16 الحربية، التي قامت في 15 يونيو المنصرم بقصف مناطق سنجار، قرة جوخ، قنديل، الزاب، آفاشين، باسيان، مخمور، وخواكورك في إقليم كوردستان.

وأدى قصف نفذه الطيران التركي، في منطقتي شيلادزي وكاني ماسي في دهوك إلى استشهاد خمسة مواطنين، في حين تقول تركيا إنها قتلت ثلاثة من مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية، أصدرته يوم الخميس 18 يونيو2020، فإنها استدعت السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز للمرة الثانية، وسلمته مذكرة احتجاج شديد اللهجة، تتضمن وقف الهجمات بأقرب وقت وسحب قواتها من العراق.

ويأتي استدعاء يلدز بعد إعلان وزارة الدفاع التركية، إطلاق قوات كوماندوز، عملية برية باسم “مخلب النمر” في منطقة هفتنين في منطقة كردستان ضد حزب العمال الكردستاني.