الأخبار المحلية

خيانة متوقعة للتحالف.. ترحيب حوثي بعودة “عبدالعزيز جباري” إلى العاصمة صنعاء.

خيانة متوقعة للتحالف.. ترحيب حوثي بعودة “عبدالعزيز جباري” إلى العاصمة صنعاء.

الجديد برس : متابعات

أكد مصدر مقرب من جماعة أنصارالله “الحوثيين”، استعداد صنعاء السماح للمسؤولين في حكومة هادي وعلى راسهم عبد العزيز جباري، بالعودة إلى العاصمة صنعاء، وإصدار عفو عام عنهم، مع توفير الحماية من احتمال تصفيتهم من قبل التحالف.

وقال المصدر الذي (تحفظ عن ذكر اسمه)، بحسب ما نقله “مجتهد نيوز” إن جماعة أنصارالله مستعدة لاستقبال عبد العزيز جباري، وغيره، في حال قرروا ذلك، وأن حكومة صنعاء ليس لديها أي تحفظات على المسؤولين الراغبين في تدارك موقفهم من القضية الوطنية الجامعة لجميع اليمنيين، حد قوله.

يأتي هذا، بعد تواتر انباء تؤكد رغبة جباري وعدد كبير من مسؤولي الشرعية في العودة إلى صنعاء والانسلاخ من محور التحالف السعودي الاماراتي بعد أن استبان لهم أجندته المجافية لليمن ومصالحه العليا.

وفي السياق اوضحت مصادر بأن نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري بات نادما لمغادرته العاصمة صنعاء نظرا لغدر التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن منذ العام 2015م.

وجاءت هذه الانباء بعد تعرض جباري امس الاربعاء لمحاولة اغتيال في مدينة مأرب اثر تفجير استهدف مقر إقامته في أحد فنادق المدينة شرق اليمن وأظهرت الصور الأولية لحادثة التفجير تضرر المبنى الخارجي للفندق .