الأخبار المحلية

توسع الاشتباكات بين قبائل عبيدة ومراد واقتحام المجمع الحكومي بمأرب

الجديد برس 

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الثلاثاء 24/112015 في المجمع الحكومي بمارب بعد مقتل اثنين من المجندين اثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم .

مصادر محلية بمحافظة مارب اكدت ان خلافا نشب بين مرافقي الشدادي المنتمين لقبيلة مراد مع اخرين من قبيلة عبيدة ادى الخلاف الى مقتل عنصرين من مرتزقة قبيلة عبيدة .

المصادر اشارت الى ان الخلاف وقع اثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة برواتبهم تطورت الى اشتباكات قتل فيها اثنين وجرح اخرين لتندلع بعدها اشتباكات هي الاعنف فيما بين المرتزقة في المجمع الحكومي بمحافظة مارب .

المصادر اكدت توسع الاشتباكات لتمد الى مفرق السد ومفرق حريب وحمة المصارية وما تزال الاشتباكات حتى اللحظة.

وتؤكد الانباء الواردة قيام مسلحون تابعون لقبيلة مراد بمهاجمة جميع النقاط في المدينة والسيطرة على حمة المصارية بالكامل بعد دحر قبائل عبيده منها .

وبحسب المصدر فإن الاشتباكات لازالت متواصلة حتى اللحظة وتتوسع بإتجاه وادي عبيدة ومفرق السد ومفرق حريب فيما لاتزال وصول التعزيزات مستمرة في تدفق مسلحي قبائل مراد لإقتحام المجمع
وقد تمكنت قبائل مراد من دحر قبائل عبيدة من عدة تلال وقرى ومناطق ، وسيطروا على الحمة والآن يقتحمون المجمع الحكومي . وأنباء عن سقوط عشرات القتلى من الطرفين .
وفيما لازالت الاشتباكات الان متواصلة في المجمع وفي مفرق السد ومفرق حريب وفي الحمة سيارات شاصات قيل أنها تابعة لقبائل مراد هجمت على جميع النقاط التابعة للمرتزقة من عبيدة .

هذا وقد عززت قبائل مراد مقاتليها باثنى عشر سيارة شاص محملة مسلحين الى منطقة الحمة وتم تطهيرها من عبيده .

وامتدت المعركه اتجاه وادي عبيده وتجاه المجمع وكذالك اشتباكات في مفرق السد وحريب والمجمع
وتشتعل مارب كلها نار محرقه..