الأخبار المحلية تقارير ودراسات

منظمة دولية : طائرات الحوثيين أصبحت أكثر فتكا ودقة على المدى البعيد.

منظمة دولية : طائرات الحوثيين أصبحت أكثر فتكا ودقة على المدى البعيد.

الجديد برس : متابعات

قال تقرير صادر عن منظمة Conflict Armament Research الدولية التي تعني بتعقب توريد الأسلحة التقليدية والذخيرة والأعتدة العسكرية ذات الصلة  إن الطائرات التي تمتلكها قوات صنعاء  في اليمن صارت أكثر فتكا وأكثر دقة على المدى البعيد.

وأشار التقرير إلى أن قوات صنعاء التي كانت تستخدم في وقت سابق طائرات تحطمها مباشرة على الهدف،أصبحت تستخدم طائرات متفجرة وذات شظايا.

وقال جوناه ليف ، مدير العمليات في المنظمة المعروفة اختصارًا باسم CAR ، والذي قام بتحليل تسع طائرات بدون طيار تم اسقاطها: “إنه ليس مجرد تطور في تقنيات قوات صنعاء ​​، بل قدرتهم على الوصول إلى أهداف تتجاوز النزاع”

وأشار ليف إلى  إنه “من المحتمل” بشكل متزايد أن يكون لدى المقاتلين الحوثيين القدرة على تطوير أجزاء الطائرات المتفجرة.

ورغم تكرار التقرير لمزاعم أن إيران هي من تقف خلف تزويد قوات صنعاء بهذه الطائرات، إلا أنه

نقل عن الخبراء قولهم  إنه ليس من الواضح أن الإيرانيين على استعداد لنقل أفضل تكنولوجياتهم إلى الحوثيين.

وقال فرناندو كارفاجال ، وهو عضو سابق في لجنة خبراء الأمم المتحدة التي استعرضت تقرير  CAR: “من المشكوك فيه للغاية أن تمنح إيران الحوثيين أحدث جيل من التكنولوجيا”.

وأضاف “هذا من شأنه أن يمنح [المملكة العربية السعودية] والولايات المتحدة إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا الإيرانية”مشيرا إلى أن طائرات الحوثيين التي يتم استخدامها لضرب اهداف في العمق السعودي، من الممكن أن ينتهي الأمر بيد أمريكا أو السعودية، وهو ما يعد مخاطرة.

وفي مطلع العام الخامس من الحرب أعلن قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي أن لدى صنعاء تقنية تصنيع عسكري لا تمتلكها الكثير من دول المنطقة.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com