الأخبار عربي ودولي

النظام البحريني يستهدف مراسيم عاشوراء ويقوم بملاحقة العلماء والخطباء

النظام البحريني يستهدف مراسيم عاشوراء ويقوم بملاحقة العلماء والخطباء

الجديد برس : عربي

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، اليوم الخميس، إنها رصدت تحركات متلاحقة للأجهزة الأمنية البحرينية في ملاحقة علماء وخطباء المنبر العاشورائي في جميع المحافظات.
وفي بيان لها أضافت الوفاق إنه تم رصد استهداف علماء الدين الشيخ عيسى عيد والشيخ فاضل الزاكي الشيخ عبد المحسن ملا عطية والشيخ منير المعتوق والشيخ محمود العجيمي والشيخ جعفر الصايغ والشيخ صادق ربيع والخطيب الملا قاسم زين الدين والخطيب الملا جواد الميرزا وآخرين.
وأكدت الوفاق أن هذا السلوك الطائفي البغيض الذي يمارسه النظام البحريني المعروف بطائفيته واستفزازه للمكونات الأخرى لا يعبر عن سلوك دولة ويؤكد طائفية الحكم وانعدام الحريات الدينية في البحرين.
وقالت الوفاق إن أوامر عليا تصدر في كل موسم عاشوراء للأجهزة الأمنية لرصد وملاحقة ومعاقبة وتهديد كل الخطباء والعلماء والحسينيات والمؤسسات الدينية للحؤول دون ذكر أي شي يتعارض أو يختلف عن رأي الحكم أو يشكل إزعاج أو نقد أو حتى ملاحظة.
وطالبت بالكف عن هذه الاستفزازات ووقف التحركات الطائفية الرسمية واحترام حرية المعتقد والعودة إلى دولة المؤسسات والقانون بدلاً من الاحتكام إلى المخططات الطائفية والمشاريع التدميرية للبلد.
واختتمت الوفاق بيانها بالإشارة إلى وجود عشرات من علماء الدين في سجون النظام البحريني بسبب آرائهم وافكارهم ومذهبهم العقائدي.