الأخبار المحلية

أخيراً.. ”الحوثيون” يكشفون عن جنسية قاتل شقيق السيد عبدالملك وصور لجثته بعد اغتياله في صنعاء.

أخيراً.. ”الحوثيون” يكشفون عن جنسية قاتل شقيق السيد عبدالملك وصور لجثته بعد اغتياله في صنعاء.

الجديد برس : متابعات

أعلن مصدرٌ أمني في حكومة صنعاء أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بصدد إقامة مؤتمر صحفي تكشف فيه تفاصيل يكشف تفاصيل جريمة اغتيال إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم جماعة انصارالله “الحوثيين”

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية ستكشف في المؤتمر نتائج التحقيقات وملابسات جريمة الاغتيال الآثمة وعن هوية مرتكبيها من جهات وأشخاص بدءً من التحقيقات ووصولاً إلى إلقاء القبض على منفذيها والتوصّل إلى الجهات الضالعة في الترتيب لها.

إلى ذلك شُيع ، السبت الماضي، في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق جماعة أنصارالله ” الحوثيين ” السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الداخلية عبد الكريم الحوثي وعدد من العلماء والمشائخ والوجهاء في محافظة صعدة.

وخلال مراسم التشييع التي شارك فيها محافظ صعدة محمد جابر عوض ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن استشهاد إبراهيم الحوثي شرف وفخر لهذه الأسرة التي لن يزيدها استهداف العدوان وأدواته – حسب قوله – إلا قوة وإصراراً وثباتا.

وأشار محمد علي الحوثي إلى أن الشعب اليمني يواجه عدواناً غاشماً منذ ما يقارب خمس سنوات .. لافتاً إلى أن هذا العدوان يتفكك يوماً إثر يوم، فيما يزداد الشعب اليمني صلابة واصطفافا .

وشدد على أهمية وحدة الصفوف في مواجهة العدوان ورفد الجبهات والتغلب على التحديات التي فرضها العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وقد ووري جثمان الشهيد الثرى بعد الصلاة عليه بجامع الإمام الهادي بمدينة صعدة وسط حضور شعبي كبير.

هذا وكانت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء قد نعت ظهر يوم الأمس، استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي ، قائلة إنه تعرض لعملية اغتيال نفذتها “أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وادواته” ، وفق تعبير بيان صادر عن الوزارة.

ولم يشر بيان الوزارة إلى مكان الحادثة أو إلى أي تفاصيل أخرى، لكن الإعلامي البارز في قناة الساحات عبدالحافظ معجب كتب على صفحته في الفيسبوك ما قال أنه القصة الكاملة لاغتيال إبراهيم الحوثي.

وأشار معجب إلى أن إبراهيم الحوثي تلقى اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص المعروفين بأن هناك قضية ومشكلة كبيرة يجب حلها والتدخل فيها من قبله شخصيا.. وطلب منه الذهاب إلى أحد المنازل في حدة.

وقال معجب: وصل الشهيد إلى هناك فطلبوا منه أن يضع سلاحه هو ومرافقه فوق السيارة.. ولأن الشهيد متوااااضع وضع سلاحه ودخل إلى المنزل.. وهناك تم اطلاق النار عليه وعلى مرافقه.

ولفت معجب إلى أن الأجهزة الأمنية تحركت بعد ذلك الى المكان وداهمته وداهمت عدة منازل مجاورة مشتبه بها وقامت بنقل الحوثي ورفيقه.

وأكد معجب أن الأجهزة الأمنية ضبطت مجموعة كبيرة من الخلية وكان “بحوزة هذه الخلية أسماء كثيرة من القيادات الأمنية والعسكرية والسياسية والشعبية”.

شاهد صور حصل عليها الجديد برس من تشييع إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق جماعة أنصارالله ” الحوثيين ” السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في محافظة صعدة

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com