الأخبار المحلية

خبر صادم وفاجعة حول مصير العميد ”طارق صالح” نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق. (تفاصيل)

خبر صادم وفاجعة حول مصير العميد ”طارق صالح” نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق. (تفاصيل)

الجديد برس : خاص

تلقى قائد قوات حُراس الجمهورية العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، تهديدات من جانب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا.

وكشف الناشط الاعلامي محمد الصفي في تغريدة له رصدها “الجديد برس” على تويتر، ان قيادة الانتقالي أجرت عدة اتصالات للعميد طارق صالح، توعدته بالتصفية، وذلك في أول ردة فعل عقب مقتل القيادي ابو اليمامة.

ونقل الإعلامي محمد الصفي، عن ضابط في حراس الجمهورية، أن بن بريك، قال في مكالمة هاتفية للعميد طارق صالح:”:المشكلة في الإمارات. وجهتنا نستقبلك وأنت خاين وجبان تآمرت على أقرب الناس، دم الشهيد غالي وأنت رخيص ما بانكتفي بقتلك يا جاسوس”.

وأكد الصفي نقلاً عن الضابط بحراس الجمهورية، أن العميد طارق صالح، قام عقب المكالمة بتقديم شكوى خطية لإمارات، أبلغهم فيها بتعرضه بتهديدات شديدة اللهجة من قيادات في المجلس الانتقالي، فأبلغوه بعدم قدرتهم على فعل أي شيء وعجزهم في السيطرة على غليان الانتقالي، بعد مقتل أبو اليمامة.

واضاف المصدر ان طارق صالح حاول اقناع الإمارات بقبوله مؤقتاً لديها لكن الرد كان سلبياً، فاضطر إلى الهرب من المخا بزورق إلى جهة مجهولة مع 4 أشخاص، إثنين منهم حراسة شخصية.

فيما رجحت مصادر مقربة من العميد طارق صالح أنه توجه إلى اثيوبيا، التي يقطن فيها شقيقه عمار، وذلك عقب مقتل ابو اليمامة وتلقيه تهديدات من قيادات الانتقالي.

يذكر أن العميد طارق صالح قد أعلن الانضمام إلى التحالف العسكري الذي تقوده السعودية بعد هروبه من صنعاء عقب أحداث  ديسمبر والتي راح ضحيتها عمه الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح.