الأخبار المحلية

انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والحوثيون يعترفون بمقتل قيادي في صفوفهم.! ” الاسم والصورة “

انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والحوثيون يعترفون بمقتل قيادي في صفوفهم.! ” الاسم والصورة “

الجديد برس : صنعاء

نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن الفضائية التابعة لحكومة صنعاء، استشهاد المخرج التلفزيوني في قناة اليمن الفضائية فايز دبوان الشميري الذي استشهد إثر غارات طيران التحالف السعودي فجر اليوم على العاصمة صنعاء.

وأدانت وزارة اعلام حكومة صنعاء في بيان مشترك استمرار التحالف السعودي الإماراتي في استهداف الكوادر والمؤسسات الإعلامية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم التحالف بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية اليمنية على مدى ما يقارب خمس سنوات.

ودعت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها، المنظمات الدولية والإنسانية والمعنية بحرية الرأي والتعبير إلى التحرك الجاد لإيقاف هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الإعلاميين والعمل بجدية حتى ينال مرتكبو هذه الجرائم جزائهم الرادع.

وأشاد البيان بمناقب الشميري وإسهاماته في إخراج الكثير من البرامج في قناة اليمن الفضائية وما اتصف به من دماثة أخلاق وإخلاص في أداء المهام الموکلة إليه.

وعبرت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن الفضائية عن أحر التعازي لأسرة الشهيد والوسط الإعلامي.

هذا وكانت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي قد شنت فجر اليوم سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء، من بينها مبنى وزارة الاعلام.