الأخبار المحلية

تحذيرات هامة للمواطنين : هذا ماسيحدث يوم غدٍ السبت في هذه المناطق !

تحذيرات هامة للمواطنين : هذا ماسيحدث يوم غدٍ السبت في هذه المناطق !

الجديد برس : الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة على محافظات اب، المحويت وغرب محافظة ذمار مع احتمال امتدادها إلى المناطق والهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع ، البيضاء, أبين, شبوة وغرب محافظة حضرموت).

وبحسب المعلومات المستلمة من مختلف محطات الرصد الجوي في الجمهورية وبيانات الرصد من السفن وكذلك تحليل مختلف خرائط الطقس السطحية والعلوية ومخرجات التنبؤات العددية وصور الأقمار الاصطناعية والتي تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية. حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة على محافظات اب، المحويت وغرب محافظة ذمار مع احتمال امتدادها إلى المناطق والهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع ، البيضاء, أبين, شبوة وغرب محافظة حضرموت).

و أوضح المركز بأن الأجواء ستكون شديدة الحرارة أثناء النهار على المناطق الصحراوية والساحلية مع تراجع طفيف في درجات الحرارة العظمى من درجة إلى درجتين حيث تصل في المناطق الصحراوية إلى 44 درجة مئوية وفي المناطق الساحلية إلى 38 درجة مئوية.
وعليه:-

ونبه المركز الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه المواطنين قاطني المناطق الصحراوية أو الذاهبين اليها من التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان خصوصا خلال فترة الظهيرة.
ونصح المركز بالإكثار من شرب الماء والسوائل واستخدام المظلات الشمسية وكذلك ارتداء الملابس القطنية البيضاء الخفيفة.

النشرة الجوية التنبيهية المتوقعة خلال الـ24ـساعة القادمة رقم ( 20 /6)بحسب المعلومات المستلمة من مختلف محطات الرصد…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Friday, June 21, 2019