الأخبار المحلية

عاجل.. انفجارات ضخمه تهز الشوارع والاحياء السكنية واشتباكات عنيفة وهذا مايحدث في سقطرى

عاجل.. انفجارات ضخمه تهز الشوارع والاحياء السكنية واشتباكات عنيفة وهذا مايحدث في سقطرى

الجديد برس : متابعات

اقدمت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات اليوم الثلاثاء على اقتحام ميناء سقطرى الاشتباك مع افراد حراسة  الميناء التابعين لقوات خفر السواحل، ومحاولة السيطرة عليه.

وقالت مصادر محلية إن قوات من الحزام الأمني توافدت عصر اليوم إلى ميناء حولاف في محاولة منها لاقتحام الميناء والاستيلاء عليه وقاموا بالاشتباك مع افراد حراسة  الميناء التابعين لقوات خفر السواحل.

وبحسب المصادر فإن قائد الحزام الأمني ويدعى عصام الشزابي أصيب بطلقة نارية بعد الإشتباك مع قوات خفر السواحل وثم نقله للمستشفى.

وذكرت المصادر أن “حراسة الميناء أحبطت هجوم الحزام الأمني على الميناء وظلت مسيطرة على الوضع في ظل تجاهل تام من قيادة  الأمن بالمحافظة وقياده اللواء الاول مشاه بحري  لما حدث، وترك الحراس الذين لا يتجاوزون العشرة يقومون بمواجهة عناصر الحزام الأمني لوحدهم”.

وأوضحت أن الهجوم جاء بعد اجتماع مندوب الإمارات في سقطرى المدعو خلفان المزروعي،  مع قيادات محلية للتخطيط لنشر الفوضى والسيطرة على مؤسسات الدولة.

يأتي هذا التطور بعد يوم واحد من محاولة الاعتداء على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ سقطرى رمزي محروس من قبل مليشيات تتبع دولة الإمارات.

وكانت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب (سيادة) حذرت يوم أمس من خطورة التحركات الميدانية للقوات الإماراتية في جزيرة أرخبيل سقطرى ومحافظة شبوة.

وفي وقت سابق أكد محافظ سقطرى رمزي محروس رفضه إنشاء تشكيلات عسكرية أو قوات أمنية خارج إطار المؤسسات الرسمية، وتعهد بعدم السماح بتشكيل قوات “الحزام الأمني” في المحافظة على غرار ما حدث في محافظات أخرى.