المقالات

إني صائم.. إني 9 رمضان

إني صائم.. إني 9 رمضان

الجديد برس : رأي

احمد الحسني

ميدانياً كان رد تحالف العدوان على عملية الـ9 من رمصان إرسال طائراته المسعورة إلى صنعاء لقصف حي الرقاص السكني وبعض المواقع التي سبق قصفها عشرات المرات، في استعراض بدوي أخرق للسلاح الأمريكي، كانت نتيجته كالعادة تصاعد الغبار من المواقع التي شبعت قصفاً، وجريمة أخرى ضد الإنسانية راح ضحيتها عشرات الأسر النائمة في منازلها، بينها أسرة الزميل عبدالله صبري، رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين.. اللهم إني صائم.
أما سياسياً فقد توجه أصحاب البشوت المذهبة والعيون الحولاء إلى مجلس الأمن يشكون استهداف إيران لأنابيب النفط السعودي وتهديد إمدادات العالم بالطاقة.. اللهم إني صائم.
الأزهر غير الشريف أدان عملية الـ9 من رمضان العسكرية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية، ولم يقتل فيها مدني واحد، ولم تتيسر لمشائخ الأزهر ذرة شرف لإدانة صواريخ التحالف التي طمرت عشرات الأسر تحت أنقاض منازلها في حي الرقاص.. اللهم إني صائم.
ملتحو تجمع الإصلاح وحليقو اللحى من مرتزقة التحالف خدش إيمانهم استهداف الجيش واللجان لأنابيب النفط السعودي، ولم ير دينهم وديدنهم بأساً في مذبحة الرقاص.. اللهم إني صائم.
الكثير من الذباب الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بألم صورة الطفلة ذات العامين…
أو الثلاثة التي فقدت جميع أفراد أسرتها في قصف التحالف، اكتفوا بالدعاء على من حرم الطفلة البريئة أهلها ومنزلها، ولكن تقاهم النتن منعهم من نسبة الجريمة إلى مرتكبها، وتحرجوا من التصريح بمسؤولية طائرات التحالف التي أطلقت الصاروخ وأسقطت القنبلة، عن الجريمة.. اللهم إني صائم.
قناة “الجزيرة” وجدت في عدم تحرك الأساطيل الأمريكية للرد على عملية الـ9 من رمضان، فرصة للتشفي بالمملكة والتعريض بأن المملكة ليست المحظية الأمريكية المميزة، في إلماح إلى أن إمارة الغاز هي المحظية المحببة، وتصريح باستعداء الكاوبوي الأمريكي علينا.. اللهم إني صائم.
محللو الأجر اليومي وسفسطائيو المرتزقة استعرضوا مهاراتهم في قراءة المطموس بين السطور وما وراء توقيت عملية الـ9 من رمضان، مستنبطين من ذلك أن العملية إيرانية، وأننا قمنا بها لصالح إيران، وكأن ما يقوم به التحالف السعودي من قتل ودمار وحصار منذ 4 أعوام، لا يكفي لأن يكون دافعاً لليمنيين لاستهداف أنبوب نفط سعودي، أو أن يكون لدى الجيش واللجان القدرة على تنفيذ العملية، وقبل ذلك تفقعسوا حول توقيت مبادرة تنفيذ الجيش واللجان لاتفاق السويد وتسليم الموانئ لخفر السواحل، وأطل القميء عبدالملك المخلافي ليقول إن المطلوب هو انسحابنا من بلدنا وتسليم الموانئ لمرتزقة التحالف السعودي -الإماراتي… اللهمَّ إني صائم صائم صائم.
ولا يتأتى التعليق على أفعال وأقوال أولئك الحثالات دون رفث ولا فحش، نعم لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلّا من ظلم، ولكن السوء الذي يتناسب مع أفعال وأقوال تحالف السفلة هذا بمتزلفيه ومأجوريه المعممين بالفجور والملتحين بالمخازي وحليقي الشرف الذي ابتلينا بمواجهته، سوء يخرج من الملة، ولا يفسد الصوم فقط، وحسب الصائم منا أن يقول إني صائم، أما المجاهد في الجيش واللجان الشعبية فليقل شامخاً إني الـ9 من رمضان.